كبوشية التاريخ المبهر والواقع المحزن الذي نسعي لتغييره
 
الرئيسيةالبوابة*مكتبة الصورتسجيل دخول الاعضاءدخولالتسجيل
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عادل عثمان مصطفي
 
أبوبكر الرازي
 
ود عدلان
 
كمال الحاج احمد
 
حسن دينار
 
أبوعزة
 
النعمان نورالدائم
 
ودالعمدة
 
ام شفيف محمد حامد
 
بنت محجوب البشير
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
شعراء الاغاني السودانية
سـمــك ..لـبـن ..تـمـــــر هـنــــــدى
وين الشباب
الموسوعة العالمية للشعر العربي.. الشعر الفصيح
شعراء الحقيبة... توثيق شامل
فـــن الـكــاريـكـاتـيـــــر
تـعـالـــوا اخــدزا لـيـــكـم عــرضـــه
وقفات مع عباقرة اهل المسادير ؟؟
اغانى واغانى
الشعر الشعبي والدوبيت والمسادير
المواضيع الأكثر شعبية
شعراء الاغاني السودانية
وقفات مع عباقرة اهل النم والدوبيت
كلمات اغاني الفنان محمد النصري
فوائد البيض المسلوق
أغاني الحماسة والسيرة ( توثيق ) - د. أحمد القرشي
اهرامات البجراوية
نفلا عن موقع سودانيز اون لاين
موضوع الحلقة : مشاكل النساء بعد سن الخمسين
فوائد الدخن
بوست خاص عن صور الفنانين
المواضيع الأخيرة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 49 بتاريخ الخميس فبراير 13, 2014 2:55 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 490 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صلاح عوض الكريم فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 16441 مساهمة في هذا المنتدى في 2719 موضوع
سجل معنا

للتسجيل اضغط هـنـا


شاطر | 
 

  10 انواع قاتلة من السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل عثمان مصطفي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 6481
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 60
الموقع : كانبرا - استراليا

مُساهمةموضوع: 10 انواع قاتلة من السرطان   السبت أكتوبر 15, 2011 8:01 am




10 أنواع قاتلة.. من السرطان
سرطان الرئة والقولون والثدي يسبب أعلى حالات الوفاة

واشنطن: «الشرق الأوسط»
رغم توافر الكثير من وسائل العلاج الناجحة اليوم، التي لم تكن موجودة قبل عقدين من الزمان، لا يزال العلاج الكلي للسرطان أمرا محيرا، وذلك لعدة أسباب، فهناك أكثر من 100 نوع من السرطان، التي تتسم بالنمو غير الطبيعي للخلايا، كما أن هناك عدة أسباب مختلفة لحدوثه، ابتداء بالإشعاع وانتهاء بالمواد الكيميائية والفيروسات؛ إضافة إلى وجود درجات متباينة لدى كل فرد من مستويات السيطرة على التعرض للعوامل المسببة للسرطان.
ولا تزال الخلايا السرطانية، وكيفية نموها، أمرا لا يمكن التنبؤ به، وفي بعض الحالات تعد أمرا غامضا. وحتى بعد العلاج الفعال على ما يبدو، تكون خلايا السرطان الماكرة قادرة على الاختباء في بعض المرضى، ومعاودة الظهور مرة أخرى.
وفي الولايات المتحدة أنفق نحو 200 مليار دولار على أبحاث السرطان منذ مطلع سبعينات القرن الماضي، وقد ارتفع معدل البقاء على قيد الحياة لخمسة أعوام بالنسبة إلى جميع الأفراد المصابين بالسرطان من نحو 50 في المائة في سبعينات القرن الماضي إلى 65 في المائة في الفترة الراهنة.
أنواع السرطان
وفيما يلي نظرة على الأنواع العشرة من السرطان التي تسببت في أعلى معدل للوفيات في الولايات المتحدة بين عامي 2003 و2007، وأحدث البيانات المتوفرة، وفقا للمعهد القومي للسرطان كما أوردتها مؤسسة «هيلث نيوز» الأميركية.
الرئة والقولون
سرطان الرئة والشعب الهوائية (792495 حالة إصابة). يعد سرطان الرئة والشعب الهوائية أكثر أنواع السرطان التي تسبب الوفاة في الولايات المتحدة. ويعتبر التدخين واستخدام منتجات التبغ الأسباب الرئيسية لهذا النوع، الذي يصيب في الغالب الأفراد في الشريحة العمرية بين 55 و65 عاما، وفقا لبيانات المعهد القومي للسرطان. وهناك نوعان رئيسيان منه: سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة، الذي يعد الأكثر شيوعا، وسرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة، الذي ينتشر بسرعة أكبر. من المتوقع وفاة أكثر من 157 ألف فرد من سرطان الرئة وسرطان الشعب الهوائية عام 2010.
سرطان القولون والمستقيم
سرطان القولون والمستقيم (268783 حالة). ينمو سرطان القولون في أنسجة القولون، في حين أن سرطان المستقيم ينمو في السنتيمترات القليلة الأخيرة في الأمعاء الغليظة بالقرب من فتحة الشرج، وفقا للمعهد القومي للسرطان. وتبدأ معظم الحالات ككتل من الأورام الصغيرة والحميدة، تصبح بمرور الوقت أوراما سرطانية. ويوصى بالفحص بالأشعة لاكتشاف هذه الأورام الحميدة قبل أن تصبح سرطانية، وفقا لمنظمة «مايو كلينيك» الطبية. ومن المتوقع أن يتسبب سرطان القولون والمستقيم في وفاة أكثر من 51 ألف فرد عام 2010.
الثدي والبروستاتا
سرطان الثدي (206983 حالة). يعد سرطان الثدي ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في الولايات المتحدة، بعد سرطان الجلد، وفقا لمنظمة «مايو كلينيك». ومن الممكن أيضا أن يصيب الرجال، وسجلت نحو 2000 حالة من الذكور بين عامي 2003 و2008. ويتشكل هذا النوع من السرطان في العادة في القنوات التي تنقل الحليب إلى حلمة الثدي أو في الغدد التي تنتج الحليب لدى المرأة. ومن المتوقع وفاة 40 ألف حالة تقريبا بهذا النوع من السرطان عام 2010، وفقا للمعهد القومي للسرطان.
سرطان البنكرياس
سرطان البنكرياس (162878 حالة). يبدأ سرطان البنكرياس في أنسجة البنكرياس، التي تساعد في عملية الهضم وتنظيم عملية التمثيل الغذائي. ومن الصعب اكتشاف هذا النوع من السرطان والتدخل مبكرا، نظرا لأنه في الغالب يتطور سريعا وبصورة لا يمكن ملاحظتها، وفقا لما ذكرته منظمة «مايو كلينيك». ومن المتوقع أن يتسبب سرطان البنكرياس في وفاة 37 ألف فرد تقريبا عام 2010، وفقا للمعهد القومي للسرطان.
سرطان البروستاتا
سرطان البروستاتا (144926 حالة). يذكر المعهد القومي للسرطان أن هذا النوع من السرطان يعد ثاني أكبر سبب للوفيات من السرطان عند الرجال، بعد سرطان الرئة والشعب الهوائية. وفي العادة، يبدأ سرطان البروستاتا في النمو ببطء في غدة البروستاتا، التي تنتج السائل المنوي الذي ينقل الحيوانات المنوية. ولا تزال بعض الأنواع محصورة في الغدة، ومن السهل علاجها، لكن الأنواع الأخرى أكثر شراسة وتنتشر بسرعة، وفقا لـ«مايو كلينيك». ومن المتوقع أن يتسبب سرطان البروستاتا في وفاة نحو 32 ألف رجل عام 2010، وفقا لبيانات المعهد القومي للسرطان.
سرطان الدم
سرطان الدم (108740 حالة). هناك أنواع كثيرة لسرطان الدم، لكن جميعها تصيب الأنسجة التي تكون الدم في الجسم، مثل نخاع العظم والجهاز الليمفاوي، وتقود إلى الإفراط في إنتاج خلايا الدم البيضاء غير الطبيعية، وفقا للمعهد القومي للسرطان. ويجري تصنيف أنواع سرطان الدم بسرعة تقدمه والخلايا التي يؤثر عليها؛ فهناك نوع يسمى سرطان ابيضاض الدم (اللوكيميا)، وهو أكثر نوع تسبب في الوفاة، 41714 فردا بين عامي 2003 و2007. ومن المتوقع وفاة ما يقرب من 22 ألف فرد من سرطان الدم عام 2010.
الأورام الليمفاوية غير الهودجيكينية
الأورام الليمفاوية غير الهودجيكينية (104407 حالات). يصيب هذا النوع من السرطان الخلايا الليمفاوية، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء، ويتسم بعقد ليمفاوية أكبر حجما والحمى وفقدان الوزن. هناك أنواع عديدة من سرطان الغدد الليمفاوية غير الهودجيكينية، ويجري تصنيفها وفقا لسرعة أو بطء النمو ونوع الخلايا الليمفاوية المصابة، وفقا للمعهد القومي للسرطان. ويعد هذا النوع من السرطان أكثر خطرا من سرطان الغدد الليمفاوية الهودجيكينية، ومن المتوقع أن يتسبب في وفاة أكثر من 20 ألف فرد عام 2010.
سرطان الكبد والحويصلة الصفراوية
سرطان الكبد والحويصلة الصفراوية (79773 حالة). يعد سرطان الكبد من بين أكثر أنواع السرطان شيوعا في جميع أنحاء العالم، لكنه غير شائع في الولايات المتحدة، وفقا لمنظمة «مايو كلينيك». إلا أن معدلات انتشاره في أميركا على الرغم من ذلك في ارتفاع. ويصيب معظم أنواع سرطان الكبد الموجودة في الولايات المتحدة منطقة غير الكبد ثم تنتشر بعد ذلك إلى الكبد. وأحد الأنواع المرتبطة بسرطان الكبد هو سرطان القناة الصفراوية، الذي يصيب الحويصلة الصفراوية التي تحمل الصفراء من الكبد إلى الأمعاء الدقيقة. ومن المتوقع وفاة ما يقرب من 19 ألف أميركي من سرطان الكبد وسرطان الحويصلة الصفراوية عام 2010، وفقا للمعهد القومي للسرطان.
سرطان المبيض
سرطان المبيض (73638 حالة). كان سرطان المبيض هو السبب الرابع للوفيات بسبب السرطان بين النساء بين عامي 2003 و2007، وفقا للمعهد القومي للسرطان. ويبلغ متوسط عمر المرأة عند إصابتها 63 عاما. ومن السهولة علاج هذا النوع من السرطان، لكن من الصعوبة اكتشافه في مراحله الأولى. بيد أن الأبحاث الأخيرة تمكنت من ملاحظة الأعراض الأولى التي قد تساعد في عملية التشخيص، وفقا لمنظمة «مايو كلينيك». وتشمل هذه الأعراض الآلام في البطن، والحاجة إلى التبول وآلام في منطقة الحوض. ومن المتوقع وفاة ما يقرب من 14 ألف امرأة من سرطان المبيض عام 2010، وفقا للمعهد القومي للسرطان.
]سرطان المريء
سرطان المريء (66659 حالة). يبدأ هذا النوع من السرطان في الخلايا التي تبطن المريء (الأنبوب الذي ينقل الطعام من الحلق إلى المعدة) ويبدأ في العادة في الجزء الأسفل من المريء، وفقا لمنظمة «مايو كلينيك». وكان عدد الرجال الذين توفوا من سرطان المريء أكثر من عدد النساء بين عامي 2003 و2007، وفقا للمعهد القومي للسرطان. ومن المتوقع أن يتسبب هذا النوع من السرطان في وفاة 14500 حالة عام 2010.

_________________
مـــــــــــرحبــــــــ **** بيكــــــــــــــــــم***

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://الهوتميل abouhind1982@hotmail.com
بنت محجوب البشير
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

عدد المساهمات : 448
تاريخ التسجيل : 18/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: 10 انواع قاتلة من السرطان   الإثنين أكتوبر 17, 2011 3:14 am

مشكور وعافانا الله واياكم والمسلمين اللهم امييييييييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
10 انواع قاتلة من السرطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كبوشية إصالة التاريخ  :: المنتديات العامة :: المنتدي الطبي والصحي-
انتقل الى: