كبوشية التاريخ المبهر والواقع المحزن الذي نسعي لتغييره
 
الرئيسيةالبوابة*مكتبة الصورتسجيل دخول الاعضاءدخولالتسجيل
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عادل عثمان مصطفي
 
أبوبكر الرازي
 
ود عدلان
 
كمال الحاج احمد
 
حسن دينار
 
أبوعزة
 
النعمان نورالدائم
 
ودالعمدة
 
ام شفيف محمد حامد
 
بنت محجوب البشير
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
شعراء الاغاني السودانية
سـمــك ..لـبـن ..تـمـــــر هـنــــــدى
وين الشباب
الموسوعة العالمية للشعر العربي.. الشعر الفصيح
شعراء الحقيبة... توثيق شامل
فـــن الـكــاريـكـاتـيـــــر
تـعـالـــوا اخــدزا لـيـــكـم عــرضـــه
وقفات مع عباقرة اهل المسادير ؟؟
اغانى واغانى
الشعر الشعبي والدوبيت والمسادير
المواضيع الأكثر شعبية
شعراء الاغاني السودانية
وقفات مع عباقرة اهل النم والدوبيت
كلمات اغاني الفنان محمد النصري
فوائد البيض المسلوق
أغاني الحماسة والسيرة ( توثيق ) - د. أحمد القرشي
اهرامات البجراوية
نفلا عن موقع سودانيز اون لاين
موضوع الحلقة : مشاكل النساء بعد سن الخمسين
فوائد الدخن
بوست خاص عن صور الفنانين
المواضيع الأخيرة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 49 بتاريخ الخميس فبراير 13, 2014 2:55 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 490 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صلاح عوض الكريم فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 16441 مساهمة في هذا المنتدى في 2719 موضوع
سجل معنا

للتسجيل اضغط هـنـا


شاطر | 
 

  الدول الاخطر علي النساء في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل عثمان مصطفي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 6481
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 60
الموقع : كانبرا - استراليا

مُساهمةموضوع: الدول الاخطر علي النساء في العالم   السبت أكتوبر 15, 2011 8:08 am



في استفتاء عالمي :
أفغانستان الدولة الأخطر على النساء في العالم



الكونجو وباكستان والهند والصومال تلي أفغانستان في المخاطر
اغتصاب و قتل الأجنةالإناث ..وتشويه الأعضاء التناسلية ..وهجمات بالأحماض
الكونجو الديمقراطية: 400 ألف امرأة يغتصبن كل عام
باكستان: ألف امرأة وفتاة يقتلن في جرائم الشرف سنوياً
الهند : 100 مليون أغلبهم من النساء والفتيات ضحايا الاتجار بالبشر

لندن-رويترز-
أظهر استطلاع لآراء الخبراء أجرته مؤسسة تومسون رويترز الخيرية أمس أن العنف وسوء الرعاية الصحية والفقر المدقع عوامل تجعل من أفغانستان الدولة الأخطر في العالم على النساء في حين تحتل الكونجو المركز الثاني بفارق طفيف بسبب المستويات المخيفة للاغتصاب.
واحتلت باكستان والهند والصومال المراكز الثالث والرابع والخامس على التوالي في الاستفتاء العالمي للتهديدات المتصورة التي تتراوح من العنف الاسري والتمييز الاقتصادي الى قتل الأجنة الإناث وتشويه الأعضاء التناسلية والهجمات بالأحماض
وقالت انتونيللا نوتاري رئيسة جماعة ويمن تشينج ميكرز او النساء صانعات التغيير وهي جماعة تساند سيدات الاعمال اللاتي يعملن في خدمة المجتمع على مستوى العالم ان الصراع المستمر وغارات حلف شمال الاطلسي والممارسات الثقافية مجتمعة تجعل من افغانستان مكانا خطرا جدا على النساء. وأضافت علاوة على ذلك فان النساء اللاتي يحاولن الحديث بصراحة او الاضطلاع بأدوار جماهيرية تتحدى الانماط الراسخة للتفريق على أساس الجنس بشأن ما هو مقبول للمرأة وما هو غير مقبول مثل العمل كشرطيات او مذيعات لنشرات الاخبار كثيرا ما يتعرضن للترويع او يقتلن.
وجاء الاستطلاع الذي أجرته خدمة تراست لو وهي وحدة لتقديم الخدمات القانونية تابعة لمؤسسة تومسون رويترز الخيرية مع اطلاق قسم جديد تابع للوحدة معني بالنساء يحمل اسم قسم النساء في وحدة تراست لو ليكون مركزا للاخبار والمعلومات عن الحقوق القانونية للنساء. وطلبت وحدة تراست لو من 213 خبيرا في الاجناس من خمس قارات تصنيف الدول على أساس التصورات العامة عن الخطر الى جانب ستة مخاطر هي التهديدات الصحية والعنف الجنسي والعنف غير الجنسي وعوامل ثقافية او دينية وعدم توفر الموارد والاتجار بالبشر.
وقال بعض الخبراء ان الاستطلاع يظهر أن المخاطر البسيطة مثل التمييز والتي لا تتصدر عناوين الصحف تكون في بعض الاحيان بنفس درجة الخطورة التي تمثلها القنابل والاعيرة النارية والرجم والاغتصاب المنهجي للنساء في مناطق الصراع.
وتقول اليزابيث روش التي تعمل في مجال العنف على اساس الجنس لحساب لجنة الإنقاذ الدولية في واشنطن أعتقد أن عليك أن تنظر الى كل المخاطر التي تتعرض لها النساء وكل المخاطر التي تواجهها النساء والفتيات. وأضافت اذا لم يتسن لامرأة الحصول على الرعاية الصحية لان رعايتها الصحية ليست لها اولوية فيمكن أن يكون هذا وضعا خطيرا جدا ايضا.
وبرزت افغانستان بوصفها الدولة الاخطر على النساء في العموم والأسوأ في ثلاث من جملة ست فئات للخطر هي الصحة والعنف غير الجنسي وعدم امكانية الحصول على الموارد الاقتصادية.
وأشار من استطلعت اراؤهم الى معدلات وفيات عالية جدا بين الامهات والامكانية المحدودة لاستشارة الطبيب وانعدام شبه كامل للحقوق الاقتصادية. ويقول صندوق الامم المتحدة للطفولة يونيسيف ان النساء الافغانيات يواجهن احتمال وفاة واحدة بين كل 11 امرأة اثناء الوضع. ومازالت جمهورية الكونجو الديمقراطية تتعافى من الحرب التي قاست منها بين عامي 1998 و2003 والكارثة الانسانية التي صاحبتها التي أودت بحياة 4ر5 مليون نسمة وقد احتلت المركز الثاني بسبب المستويات المذهلة للعنف الجنسي في الشرق الذي ينعدم فيه القانون.
وتشير دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون الى أن اكثر من 400 الف امرأة يغتصبن في البلاد كل عام. ووصفت الامم المتحدة الكونجو بأنها عاصمة الاغتصاب في العالم. وتقول كليمنتينا كانتوني وهي عاملة اغاثة في اي.سي.اتش.او وهي ادارة للمساعدات الانسانية التابعة للمفوضية الاوروبية الاحصاءات من جمهورية الكونجو الديمقراطية تكشف عن هذا بوضوح استمرار الحرب واستخدام الاغتصاب كسلاح وتجنيد الاناث اللاتي يجري استخدامهن ايضا في الجنس كرقيق. وأضافت مسألة أن الحكومة فاسدة وأن حقوق الاناث تحتل موقعا متأخرا جدا على جدول الاعمال معناه أن ملاذات العدالة قليلة او غائبة. ويقول نشطاء حقوقيون ان ميليشيات وجنودا يستهدفون كل الاعمار بما في ذلك طفلات في الثالثة من العمر ونساء مسنات.
ويتعرضن للاغتصاب الجماعي او الاغتصاب بالحراب وأحيانا يطلق المغتصبون الرصاص على أعضائهن التناسلية. واحتلت باكستان المركز الثالث بناء على الممارسات الثقافية والقبلية والدينية المضرة بالنساء.
ويشمل هذا الهجمات بالاحماض وتزويج الاطفال والزواج القسري والعقاب او الرجم او اشكال أخرى من الانتهاكات الجسدية. وقالت ديفيا باجباي استشارية الصحة الانجابية بالتحالف الدولي لمرض نقص المناعة المكتسب اتش.اي.
باكستان بها واحد من أعلى معدلات ما يسمى بجرائم الشرف والزواج المبكر. وتقول المفوضية الباكستانية لحقوق الانسان ان نحو الف امرأة وفتاة يقتلن في جرائم الشرف سنويا.
واحتلت الهند المركز الرابع في الاساس بسبب قتل الاجنة الاناث والوأد والاتجار بالبشر. وفي عام 2009 قدر مادهوكار جوبتا وزير داخلية الهند في ذلك الوقت أن عمليات الاتجار بالبشر في الهند في ذلك العام انطوت على 100 مليون شخص أغلبهم من النساء والفتيات.
وقالت كريستي هيجرينز مؤسسة المعهد الدولي للصحافة الذي يدرب النساء في الدول النامية ليصبحن صحفيات الممارسة شائعة لكنها مربحة وبالتالي فان الحكومة والشرطة لا تقتربان منها.
وقدر مكتب التحقيقات المركزي في الهند أن في عام 2009 جرى نحو 90 في المئة من الاتجار بالبشر داخل البلاد وأن هناك ما يقرب من ثلاثة ملايين يعملن بالدعارة 40 في المئة منهن اطفال. وفضلا عن الرق الجنسي تشمل الاشكال الاخرى للاتجار بالبشر السخرة والزواج القسري وفقا لتقرير أصدرته وزارة الخارجية الامريكية عام 2010 عن الاتجار بالبشر.
ووجد التقرير ايضا تقدما بطيئا في المحاكمات ِعدم توفير التعليم والرعاية الصحية والموارد الاقتصادية للنساء.
وقالت ماريان قاسم وزيرة المرأة الصومالية لوحدة تراست لو انا مندهشة لانني اعتقدت أن الصومال سيحتل المركز الاول على القائمة وليس الخامس. وأضافت اخطر شيء يمكن أن تفعله امرأة في الصومال هو أن تحمل. حين تحمل امرأة تكون حياتها معرضة للخطر بنسبة 50 في المئة لانه لا توجد رعاية قبل الولادة على الاطلاق. لا توجد مستشفيات ولا رعاية صحية ولا اي شيء. واستطردت قائلة أضف الى ذلك حالات الاغتصاب التي تحدث يوميا.
الختان الذي تخضع له كل فتاة في الصومال. علاوة على هذا المجاعة والجفاف. أضف الى ذلك القتال مما يعني أنك يمكن أن تموت في أي دقيقة او اي يوم. والمشاركون في استطلاع الرأي شملوا عاملين بمجال المساعدات واكاديميين وعاملين بالقطاع الصحي ورجال سياسة وصحفيين واخصائيين في التنمية.

_________________
مـــــــــــرحبــــــــ **** بيكــــــــــــــــــم***

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://الهوتميل abouhind1982@hotmail.com
قزقز
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

عدد المساهمات : 288
تاريخ التسجيل : 14/04/2011
العمر : 62

مُساهمةموضوع: رد: الدول الاخطر علي النساء في العالم   الإثنين أكتوبر 17, 2011 11:31 am

تعتبر مصر ذات الكثافة السكانية المرتفعة من بين أعلي الدول تأثرا بهذه الظاهرة تليها السودان وأثيوبيا ومالي، رغم هذا فقد سنت مصر الآن قانونا يفضي بحظر بتر أجزاء في الجهاز التناسلي للأنثي أو مايعرف بقانون "حظر ختان الإناث".[6]

تمارس هذه العادة في أفريقيا بشكل معلن، إلا أنها تمارس بسرية في أجزاء من الشرق الأوسط كذلك، ففي حين ينسب البعض العادة إلي الدين (تحديدا المجموعات العرقية ذات الأصول الأفريقية)في شمال السعودية وجنوب الأردن وكذلك في العراق حيث بينت دراسة في قرية عراقية (حصيرة) أن حوالي 60 % من نساء وفتيات القرية أجرين عملية بتر في أجزائهن التناسلية، كذلك اليمن حيث أثبتت دراسة أن أكثر من 97 % من الإناث في محافظة الحديدة اليمنية مثلا تم إجراء عملة تشويه لأعضائهن التناسلية.[7] وهناك أيضا أدلة ظرفية تشير لممارسة الظاهرة في أجزاء من سوريا وإيران وفي جنوب تركيا.[8] وأيضا في عمان حيث تمارسه مجموعات قليلة هناك، وبالرغم من هذا ويعتقد الخبراء أن أرقام مثل هذه الحالات تنخفض عاما بعد عام، كما تنشر أيضا في الإمارات والسعودية بين العمال الأجانب القادمين من شرق أفريقيا ووادي النيل. يمكن حصر العادة في مجموعات عرقية قليلة في أمريكا الجنوبية، كذلك هي نادرة في الهند ،[9] في إندونيسيا العادة غير منتشرة بين الريفيات الإندونيسيات. ده مش انتهاك وتعدى برضو على المراة ياود الحربيابى ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل عثمان مصطفي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 6481
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 60
الموقع : كانبرا - استراليا

مُساهمةموضوع: رد: الدول الاخطر علي النساء في العالم   الإثنين أكتوبر 17, 2011 1:00 pm



تشكر الاخ العزيز ابراهيم علي الطلة والمساهمة القيمة

_________________
مـــــــــــرحبــــــــ **** بيكــــــــــــــــــم***

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://الهوتميل abouhind1982@hotmail.com
 
الدول الاخطر علي النساء في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كبوشية إصالة التاريخ  :: المنتديات العامة :: منتدي الفكر والآداب-
انتقل الى: