كبوشية التاريخ المبهر والواقع المحزن الذي نسعي لتغييره
 
الرئيسيةالبوابة*مكتبة الصورتسجيل دخول الاعضاءدخولالتسجيل
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عادل عثمان مصطفي
 
أبوبكر الرازي
 
ود عدلان
 
كمال الحاج احمد
 
حسن دينار
 
أبوعزة
 
النعمان نورالدائم
 
ودالعمدة
 
ام شفيف محمد حامد
 
بنت محجوب البشير
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
شعراء الاغاني السودانية
سـمــك ..لـبـن ..تـمـــــر هـنــــــدى
وين الشباب
الموسوعة العالمية للشعر العربي.. الشعر الفصيح
شعراء الحقيبة... توثيق شامل
فـــن الـكــاريـكـاتـيـــــر
تـعـالـــوا اخــدزا لـيـــكـم عــرضـــه
وقفات مع عباقرة اهل المسادير ؟؟
اغانى واغانى
الشعر الشعبي والدوبيت والمسادير
المواضيع الأكثر شعبية
شعراء الاغاني السودانية
وقفات مع عباقرة اهل النم والدوبيت
كلمات اغاني الفنان محمد النصري
فوائد البيض المسلوق
اهرامات البجراوية
أغاني الحماسة والسيرة ( توثيق ) - د. أحمد القرشي
نفلا عن موقع سودانيز اون لاين
موضوع الحلقة : مشاكل النساء بعد سن الخمسين
بوست خاص عن صور الفنانين
سـمــك ..لـبـن ..تـمـــــر هـنــــــدى
المواضيع الأخيرة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 49 بتاريخ الخميس فبراير 13, 2014 2:55 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 490 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو صلاح عوض الكريم فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 16441 مساهمة في هذا المنتدى في 2719 موضوع
سجل معنا

للتسجيل اضغط هـنـا


شاطر | 
 

  احداث عالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل عثمان مصطفي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 6481
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 60
الموقع : كانبرا - استراليا

مُساهمةموضوع: احداث عالمية   الإثنين أكتوبر 17, 2011 1:54 pm



الرجال ينافسون على التجمل.. و"الأسد" على وجه بعض الفاتنات
عضوية "حزب الجميلات" في السعودية.. نفخ وتكبير وشد محفوف بالمخاطر

الرياض - العربية نت
"حزب الجميلات" بغية كل امرأة مع أن الحصول على عضويته محفوف بمخاطر صحية كثيرة بعضها يؤدي إلى الوفاة بسبب تجاوز الخطوط الحمراء. ورغم ذلك يزداد عدد النساء في السعودية المترددات على عيادات التجميل لإجراء جراحات تمنحها بطاقة العضوية، حتى وإن احتاج الأمر أن تجدد دورياً هذه البطاقة بإجراء جراحات جديدة كنفخ الشفايف وزيادة حجم الصدر وشد الوجه والرقبة.
عمليات الشد تنتهي بوجه فاتن لكنه في بعض الأحيان يتحول إلى ملامح "الأسد" وهو ما يسمى بتأسد وجه المرأة. في المقابل سجلت عيادات التجميل الخاصة أن 40% من زوارها الرجال يخضعون لعمليات التجميل.
مساء الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الثاني يقدم برنامج "واجه الصحافة" الذي يقدمه داود الشريان على شاشة "العربية" حلقة مع خبراء في جراحات التجميل، والطب النفسي، يتناولون خلالها الخطوط الحمراء مثل التعامل مع دخلاء وتاجرات شنطة يشوهون هذا المجال في السعودية، ويتسببون في وفيات ونتائج سلبية على المتعاملين معهم من الجنسين.
وأكدوا أن التجميل يتعرض للتشويه بدءا من بعض العيادات الطبية، ومرورا بالمشاغل النسائية، وصولاً إلى توفر أجهزة بشكل غير نظامي حتى في المنازل.
السعودية الثالثة والعشروين عالمياًتأتي السعودية في المرتبة الثالثة والعشرين على مستوى العالم، ونسبة الإقبال على التجميل فيها يزيد بمعدل 15% سنوياً، والأمر لم يعد مقصوراً على الفتيات والسيدات بل تخطاه إلى شرائح عمرية صغيرة من الجنسين.
ويتحدث الاستشاريون في جراحات التجميل عن نتائج نفسية خطيرة والتهابات مزمنة وآثار مدمرة تنتظر المتعاملين مع الممارسين غير المدربين وأخصائيات التجميل في المشاغل النسائية اللواتي يستخدمن أجهزة الليزر الطبية دون دراية وخارج النظام المصرح به.
وفيما يتفق الخبراء على أن أجهزة الليزر المستخدمة في التجميل تعتبر آمنة جداً، إلا أنهم أكدوا أن الخطورة تأتي من الدخلاء على هذا المجال باعتباره تجارة ورغبة في الثراء السريع والتغرير بالمرضى والباحثين عن التجميل بدوافع من أبرزها إرضاء الغير وهروبا من تعليقات أقارب والمجتمع من حولهم لأسباب مختلفة.
تستضيف الحلقة د.أحمد محمد العيسى استشاري الأمراض الجلدية، ود.فؤاد هاشم استشاري جراحة التجميل والتقويم، ود. عبدالإله البصاص استشاري جراحة التجميل والترميم وزراعة والشعر، ود.إبراهيم الخضير استشاري أول الطب النفسي.
التحرك في حدود آمنةوفيما يعتبر د.فؤاد هائم أن عمليات التجميل آمنة بنسبة 95%، أشار د.البصاص إلى أن جراح التجميل يجب أن يتحرك ضمن حدود معينة "آمنة".
ويؤكد د.العيسى أن الجميع يعيش "عصر تشويه التجميل"، والتعدي الكبير على هذا الطب بممارسات خاطئة كثيرة نتجت عنها الكثير من السلبيات.
وفي رؤية لعلم النفس أكد الدكتور الخضير أن كل الباحثين والباحثات عن عمليات التجميل ينطلقن من "دافع نفسي".
وحول عمليات شفط الدهون أشار الخبراء إلى أنه ليس كل أجزاء الجسم ستكون في وضع أفضل جراء ذلك، مقارنين بين التقنيات الجديدة التي تسمح بتذويب الدهون قبل شفطها. وأكدوا أن معظم الأخطاء ناتجة عن ضعف الممارسين الطبيين.
وأوضحوا أن كل ما يقال عن أجهزة الليزر في مجال التجميل في حقيقتها (دعايات مخادعة)، تروج لها الشركات التي تبيعها دون أن توفر لها حتى التدريب الكافي.
وصححوا بعض الأخطاء الشائعة ومنها وجود أجهزة ليزر تشفط الدهون خارجياً، مؤكدين أن أبرزها لا يشفط في كل مرة إلا مليمترات بسيطة، وأن غالبية عمليات شفط الدهون هي لتنسيق القوام وليس لتخفيف الوزن، وتتطلب التخدير الموضعي أو العام.
وقالوا إن حقن "البوتكس" مادة توقف عمل العضلات والجرعات الزائدة منها تؤدي للوفاة. مشيرين إلى أن معظم المواد التي يحقن بها الجسم في عمليات التجميل ومنها الدائم والمؤقت قد تنتج عنها التهابات مزمنة وأمراض مدمرة، فيما أبدى د.البصاص أسفه لأن الأمر وصل إلى الحقن بـ"الفازلين".
هوس ذكوري بعمليات التجميلوفسر د. الخضير العزوف عن إجراء العمليات التجميلية في المستشفيات الحكومية بأنه يعود إلى اشتراط الأخيرة للضرورة وعرض المريض على أخصائي نفسي. وقال إن الهوس بالتجميل وصل إلى وجود حالات ذكورية تسعى لعمليات تجميل خاصة بالنساء.
وفيما يخص أبرز اهتمامات التجميل، تقبل النساء أكثر على عمليات حقن البوتكس وتجميل الصدر ونفخ الشفايف التي يمكن التحكم في فترة بقائها ما بين ستة أشهر إلى سنة كحد أقصى قبل الحاجة لنفخها من جديد.
ويقبل الرجال على زراعة الشعر وتجميل الأنف وتصغير الصدر وإزالة تكشيرة الوجه، حيث تأتي شريحة رجال الأعمال من أبرز الشرائح الحريصة على ذلك.
وحمل الخبراء الدخلاء المسؤولية عن تحويل الطب التجميلي إلى "تجارة رابحة" ووجود من يبحث عن الثراء الفاحش على حساب المهنية، وعدم التفريق بين احتياجات الناس والضرورة وتوفير التوعية والنصح للباحثين والباحثات عن التجميل في ظل الهوس به.

_________________
مـــــــــــرحبــــــــ **** بيكــــــــــــــــــم***

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://الهوتميل abouhind1982@hotmail.com
عادل عثمان مصطفي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 6481
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 60
الموقع : كانبرا - استراليا

مُساهمةموضوع: رد: احداث عالمية   الإثنين أكتوبر 17, 2011 1:57 pm

ماتت لتنقذ طفلتها






سوزان دايبين مع ابنتها الناجية

ضحت أم اميركية شابة بحياتها في سبيل إنقاذ طفلتها ذات العامين، وذلك بعد ان علقت عربة الصغيرة بين قضيبي سكة حديد.
الأم الشابة التي تدعى سوزان دايبين حاولت جاهدة ابعاد طفلتها عن طريق القطار الذي كان يقترب بسرعة من محطة في مدينة ريفرسايد في ولاية فلوريدا، وبالفعل استطاعت دايبين بكل شجاعة ان تحرر عربة صغيرتها وتدفعها بعيداً عن السكة، لكن لم يكن لديها وقت كاف كي تبتعد هي الاخرى فكانت النتيجة ان دهسها القطار ولقيت حتفها على الفور.
وذكرت شرطة المدينة ان عجلات عربة الطفلة انحشرت بين مفاصل احد قضبان السكة الحديد عندما حاولت الام البالغة من العمر 33 عاماً ان تعبر مسرعة من على القضبان على الرغم من ان اجراس التحذير كانت تقرع ايذاناً باقتراب القطار.
وقال ناطق باسم الشرطة: «للأسف لم تستطع الام ان تنجو بنفسها، اما الطفلة فهي بخير على الرغم من انها ارتطمت بالارض لدى سقوط عربتها بعيداً عن السكة الحديد».
ونقلت وسائل اعلام اميركية عن زوج المرأة الضحية (والد الطفلة الناجية) قوله معلقاً على التضحية التي قامت بها: «اشعر بأنها قدمت اعلى تضحية يمكن للمرء ان يقدمها، لقد قدمت حياتها في سبيل انقاذ حياة ابنتها».


_________________
مـــــــــــرحبــــــــ **** بيكــــــــــــــــــم***

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://الهوتميل abouhind1982@hotmail.com
عادل عثمان مصطفي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 6481
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 60
الموقع : كانبرا - استراليا

مُساهمةموضوع: رد: احداث عالمية   الأربعاء أكتوبر 19, 2011 10:48 am


_________________
مـــــــــــرحبــــــــ **** بيكــــــــــــــــــم***

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://الهوتميل abouhind1982@hotmail.com
عادل عثمان مصطفي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 6481
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 60
الموقع : كانبرا - استراليا

مُساهمةموضوع: رد: احداث عالمية   الأربعاء أكتوبر 19, 2011 10:50 am

تعليقات القراء على الخبر في موقع سبق الإخباري


http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=31958


Quote: 1
الفيدرآلي2011-10-18 14:53:11.0والله انه كفووووو الزووول نطالب بمكافئته على تضحيته يستااااااهل جزاه الله خير
2
قــمــر ضـــاوي2011-10-18 14:55:13.0والله ونعم يا اخونا السوداني والله انك رجل من ظهر رجل وكلك شهامه لو شخص ثاني كان قال وانا مالي
3
حمدان العنزي - عرعر2011-10-18 14:57:23.0جزاك الله خيرا ايها البطل الشهم نعم هذه نخوة المسلم وفزعته للمسلمين انت ايها السوداني رمز للوفاء والعطاء بين المسلمين اسال الله ان يجعله في موازين حسناتك ايها البطل
4
بطل والله2011-10-18 14:57:28.0هذا اللي ينقال عليه كفو والله المفروض الحكومه تعطيه مليون ريال وشهاده شكر هذي المرجله الحقيقيه
5
لبــــــــــــــــــــــــــــــى جيــــــــــــــــــــــــدووووو :)2011-10-18 14:57:29.0الله يجزاه خيرررر .. والله ان اللي مثله نادر وجودهم .. من اللي يغامر بحياته في سبيل انقاذ الاخرين بهالزمن .. يستاهل احلى مكافاءه
6
انت زول2011-10-18 14:58:11.0والله بطل يازول----*123
7
وليد بن ناصر2011-10-18 15:01:07.0بيض الله وجهه وماهي غريبة على اخواننا السودانيين
8
nooooooooooom2011-10-18 15:01:12.0والله وفييييييييك الخييييييير يآزوووووول الله يجزاااااك خييييير ويكثررررر من أمثاااااالك وبعديييييين الأطفااااااال هذوووووولي كبآاااار مو بصغآااااار كييييف انكفتوووووا كلهم كذاآااا دفعة وحدة أتخيلهم الحيييييييين مثل (بسبس بووووبي) ههههه الله يكفييييينآ الشررر
9
الله يوفقه2011-10-18 15:01:45.0نسال الله ان يوفق هالسوداني ويرزقه ويوسع له في رزقه ((( من احياها فكانما احيا الناس جميعا )))
10
بدر البــلوي2011-10-18 15:04:46.0فيك الخير الله يوفقك وجزاك خير يارب
11
بطل بطل2011-10-18 16:11:32.0بيض الله وجهك دنيا واخره مغامر بنفسه في مكان - ... - ولكن السؤال / من المسؤول عن ترك المجاري بدون تغطية مكافأة الاج السوداني واجب
12
فراشة الحياة2011-10-18 16:27:55.0يعطيك العافيه ويجعله في ميزان حسناتك يارب تكفووووووووووون ادعولي انا الله يرزقني اذريه اصالحه يارب ياكريم
13
المدني112011-10-18 16:28:43.0اسائل الله العظيم ان يحفظه ويحفظ ذريته
14
نونهه2011-10-18 16:29:31.0والله كفوا يسوداني ونعم الرجال
15
اعطوه جنسيه سعوديه2011-10-18 16:38:16.0يستحق ان نعطيه الجنسيه السعوديه ^_^
16
مستغرب!!!!!!!!!!!2011-10-18 16:38:37.0الله يجزيه كل خير ويدفع عنه كل بلاء لكن أود أن ألفت الانتباه الى أنه أجنبي وأنقذ السعودي لماذا لا يكون لديه عنصرية كما في بقية مواقف بعض السعوديين لأنه شهم ونشمي ولا ينظر الى العنصرية والجنسية ولكن ينظر الى الأجر والآخرة اللهم احفظه وأبعد عنا العنصرية!!!!!!!!!!
17
ثويني الشمري2011-10-18 16:39:49.0اولاً = الطلب من الدوله مكافاه هذا السوداني وعطاه اعلا اوسام فخوان نوره هم اهل الفزعه والنخوه العربيه الاصيله . ثانياً = اطلب من امراء الجنوب والشيوخ والوجها ان يقوموا بواجبهم اتجاه هذا السوداني البطل وجمع مايستطيعون من المال حتي يغنونه عن القربه ويرجع الي اهله وطفاله وعنده مايكفيه من المال
18
واقعي وزياده2011-10-18 16:41:56.0هذا هو الذي يستحق التكريم والجنسية السعودية بعد
19
AboMoayd2011-10-18 16:42:56.0مو غريبه عليكم يالسودانيين , شعب مسالم ووفي ونشمي , لكن ولو مجامله ياسبق تضعون صورته على الأقل اكراما ووفاء له ان لم تكافئه الحكومة .
20
زول سمح2011-10-18 16:43:14.0بصراحة الزول دا لازم يعملوا ليهو تكريم يليق بهذه الحادثة 00 وانا اهديه هذي الابيات من فنان سوداني زمان الناس هداوة بال وانت زمانك الترحال وليلهم عمرو ماسئال وليلك لصباحك سؤال قسمتك يارقيق الحال ومكتوب ليك تعيش رحال
21
عاشق اليارس2011-10-18 16:46:14.0تكفى يا ابو متعب مليون ريال للزول والله انه يستاهل غامر بحياته من اجل اخوانه المسلمين
22
فايز العنزي تبوك2011-10-18 17:16:32.0انها الشجاعه التي لاتجدها الا بالمواقف الصعبه كل منا يقول انا شجاع ولكن اذا حدث امر كذالك لا تجد الا القليل . اتمنا من الله رزقه من حيث لا يحتسب
23
بن غصاب2011-10-18 17:17:44.0الله يجزاه خير ويستاهل المكأفأه مجزيه والله يوفقه ولله دررررره
24
معااااي زميل2011-10-18 17:18:08.0يااا سبق لو سمحتوا طلعوا تعليقي 100 الف مره اعلق ما تطلعونه ليش كذا والله لو اني شوق ولا عبير كان من اول تعليق تطلعونه
25
saadaaaa2011-10-18 17:23:39.0كفوووو يازول ما قصرت ويارب اجعل ما سويته في ميزان حسناتك وشكرا ياسبق لطرحك مثل هالمواضيع
26
احب المدينة واهلها.....2011-10-18 17:36:00.0الحمد لله على سلامتهم جميعاً . ماشاء الله اكيد ان اهلهم كانوا يتصدقون وبفضل الصدقة ربي نجاهم , يارب تحفظنا صغار وكبار..........
27
ابن البدائع2011-10-18 17:41:37.0كفو يالسوداني والله بطل وشهم ويستاهل التكريم لاكن عندي استفسار بسيط الحين ذكرتو جنسية الاجنبي يعني الانظمه تسمح لكم تذكرون الجنسيات ولاكن بالجرائم لاتذكرونهم وبالفزعات تذكروهم طيب شوي حياء على دمكم وإذ سعودي سوى جريمه اذكرو جنسيته آسيويه انشري تعليقي ياسبق
28
عنزي القصيم2011-10-18 17:44:04.0اناس يقلون ان السوداني كسووووول بس غير 180درجه عن السودانين كفوووو والله
29
يستاا هل المكافأة2011-10-18 17:44:34.0والله يستاهل الزول المكافأة وبالذات من أهل الاولاد.سوداني تاج راسي
30
طائفيه صريحه2011-10-18 17:47:51.0سنايدي ولد ابوه لو انتظرو الدفاع المدني كان الحين نعزي ابوانهم
31
جزه الله خيرا2011-10-18 17:51:20.0يستاهل اعلى وسام بالدوله
32
عبدالرحمن محمد العمودي2011-10-18 17:54:45.0الحمد لله على السلامة
33
عبدالله الثقفي2011-10-18 18:14:40.0الله يجزاه بالخير...كفو والله بأخينا في الإسلام..وفقه الله
34
متصفح1112011-10-18 18:22:13.0الله يجزاه كل خير والله انه يستاهل مكافئه كبيره بعد
35
لبى قلبي !!2011-10-18 18:22:53.0الله يجزآه بالخير وهذ1 المُقيم الآجنبي الحقيقي ..
36
محمد حميد2011-10-18 18:23:43.0والله انك كفووووووووووووو يازول الله يعطيك العافية
37
بنـــت ابــووو عريـــــش2011-10-18 18:37:52.0يا البيه يااااازوووول حررركات والله >> كفوووو > الله يجزييييك خييييير ماااقصرت انقذت اربعة اطفاال والله انك قوووي ونفتخررر فيييك ..
38
عدي الالمعي2011-10-18 18:43:43.0بس ياخوان ماهي داخله مخي اربعة يسقطون في هذه الحفرة الصغيرة كيف طريقة السقوط واحد تلو الآخر ولا كيف بجد ماني فاهم كيف . بس نقول للزول الله يعطيك العافية وما قصرت .
39
عبد الله2011-10-18 18:44:08.0ما يكفي كفو، أقترح أن يكافأ مكافأة مادية لا تقل عن مليون ريال، ويعطى إقامة دائمة في المملكة..
40
حظ طايح2011-10-18 18:44:15.0يستاهل مكافئه والله بيض الله وجهه
41
tvkhs fk rvkhs2011-10-18 18:46:00.0نطالب باعطائه الجنسية السعودية هذا الي يستاهل من في قلبة رحمة و خوف من الله
42
محمد يحيى الفيفي2011-10-18 18:47:02.0اسأل الله تعالى ان يبارك له في عمره وولده وماله كما اناشد اهل الخير والعطاء ان يكافؤه بما هو أهل له
43
طارق1112011-10-18 18:53:01.0والنعم به جزاه الله خير
44
الزول بطل2011-10-18 19:16:56.0نتمنى من حكومتنا الرشيده ان لا تسكت عن هذا الموقف وتمنح هذا الشهم مكافأه مالية مجزية فهذا الأمر فيه فائده كبيرة تستاهل يا زول والله لو اني مسئول تبشر بسعدك اشهد انك كفو ورجل بمعنى الكلمه
45
الخـــــــــــ داعي ـــــــــــير2011-10-18 19:17:29.0جزاك الله خير أيها الرجل الشهم
46
بيض الله وجهك يا زول2011-10-18 19:27:51.0آآآآآآآآآآآآآآآآآي بصراحة الزول دا زول أصلي ويستاهل أن الدولة تكافئه آآآآآآآآي دا الصدق يا اخوانا ولا شنوووو
47
رعد الدواسر2011-10-18 20:06:55.0جزاك الله خير والله ونعم يا اخونا السوداني والله انك رجل من ظهر رجل وكلك شهامه نطالب حكومتنا الرشيده بمكافئة هذا الرجل الشهم مكافئه مجزيه
48
الحايليه2011-10-18 20:16:26.0موضوع اكبر منحجمه المشروع تحت الانشاء
49
ناصر خبراني2011-10-18 21:14:44.0اختي الحايليه وشلون اكبر من حجمه هذا فعل لايستطيع اي شخص القيام به الشجاعه لايمتلكها كل من هب ودب
50
نعععععععم2011-10-18 21:16:48.0من المسئول عن تركها فاتحة وعدم الاهتمام بغرف التفتيش؟ يجب محاسبة المسئولين في جميع أنحاء المملكة عن هذا التقصير المخزي، ويجب التأكد من الغطاء أنه جديد وغير متهالك حتى لا يقع المواطنون ضحية، بصراحة إذا دعست على غرفة تفتيش غالبا أكون حذر وأخاف تسقط بي، لأنني قريت فيما مضى قصص مشابهة ثانيا السوداني هذا من الأجانب اللي ينفعون البلد وهم قليل جدا، بسبب كثرة المجرمين منهم، فهذا الرجل يجب مكافأته مكافأة مجزية تغنيه عن العمل في بلاد ليست بلاده ويجب نشر هذه المكافأة في جميع وسائل الإعلام وإجراء مقابلة معه وشكره، حتى يحذوا الآخرون حذوه ويعلموا أنه في هذا البلد نقول للمصيب أصبت وللمخطئ عقابه الرادع.
51
الموقر بيك2011-10-18 21:22:27.0يستاهل مكافئة كبيره تقديرا على جهودة
52
روزه2011-10-18 21:53:11.0والله مش ممستغرب على اخواننا السودانيين فهم اهل نخوه وشهامه ويتميزون بالامانه بشكل ملحوظ جزى الله الرجل خير الجزاء وجعل مافعل بميزان حسناته
53
على فكرة2011-10-18 21:58:23.0على فكرة اغلب جيزان بيارات مفتوحة تعالو شوفو بأنفسكم..
54
النظام=-=2011-10-18 22:05:19.0بارك الله فيك ايها السوداني الاصيل ا
1

_________________
مـــــــــــرحبــــــــ **** بيكــــــــــــــــــم***

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://الهوتميل abouhind1982@hotmail.com
عادل عثمان مصطفي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 6481
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 60
الموقع : كانبرا - استراليا

مُساهمةموضوع: رد: احداث عالمية   الخميس أكتوبر 27, 2011 10:12 am


الربيع العربي:
صورة أربعة رجال بأربعة مصائر






(CNN) -- الزمن العربي يتغير بسرعة.. فقبل أقل من عام، كان الرجال الأربعة في الصورة أعلاه بعض أكثر الزعماء قوة ونفوذا في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، أما اليوم فواحد مقتول والثاني منفي والثالث يحاكم والرابع مازال على عرشه.
أول هؤلاء الرجال هو الرئيس التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي، وعلى يساره الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، وثالثهم، أو مضيفهم خلال قمة سرت، معمر القذافي، وآخرهم في الصورة، الرئيس المصري المخلوع، قيد المحاكمة حالياً، حسني مبارك.
جلهم يبتسمون للكاميراً.. ربما بعد أن قال بهم المصور "اضحك علشان الصورة تطلع حلوة!"
جمعتهم الصورة.. والابتسامة في القمة العربية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، التي استضافها الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، الذي قتل بأيدي شعبه بعد 8 شهور دامية.
ربما كان الربيع العربي موحلاً بالنسبة لهم بعد أن أشعل التونسي، محمد البوعزيزي، النار في نفسه، فامتدت شعتله لتصل إلى الدزل الغربية بطريقة أو أخرى.
وبعد أن كان هؤلاء الزعماء مصدر خوف ورعب ورهبة لشعوبهم، باتوا هم اليوم من يخشى الشعوب وغضبها.
أول المخلوعين، كان زين العابدين بن علي، بعد أن أصبحت تونس أول الدول العربية التي انطلقت منها شرارة التغيير، ثم يتسلم الشعب المصري الصولجان ويقود ثورته التي انتهت بالإطاحة بمبارك، وجره إلى المحاكمة.
تونس هذه الأيام تعيش عرس الديمقراطية بأول انتخابات حرة وديمقراطية نزيهة، وينتظر أن تقوم مصر بالمثل قريباً.
بعد مصر وعندما أعلن مبارك تنحيه، استلم الليبيون المشعل، وقادوا ثورتهم التي حولها القذافي إلى حرب أهلية، وبعد أن اتهمهم بالجرذان وتهديديهم بمطاردتهم من "بيت بيت، زنقة زنقة"، طارده الليبيون بيتاً بيتاً وزنقة زنقة إلى أن عثروا عليه في مصرف للمياه في سرت، فأخذوه وقتلوه.
اليمن، كانت قد تسلمت هي الأخرى شرارة الثورة من شمال أفريقيا، لتدخل في ثورة سلمية بحق، رغم تواجد السلاح بايدي اليمنيين بكثرة، وقاوموا محاولات جرهم للسلاح، غير أن صالح مازال صامداً حتى الآن.
بن علي وصل السلطة عن طريق انقلاب أبيض، في العام 1987، وطار منفياً إلى السعودية في 14 يناير/كانون الثاني الماضي.
حسني مبارك تسلم حكم مصر بعد اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات في العام 1981، وطار إلى منفاه في شرم الشيخ في 11 فبراير/شباط الماضي، قبل أن يعاد إلى القاهرة للمحاكمة.
القذافي، سبقهم بانقلاب ضد الحكم الملكي قبل نحو 42 عاماً، وكان أول قتيل من الزعماء العرب. في أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
علي عبدالله صالح، وصل إلى السلطة في العام 1978، ونجا من محاولة اغتيال في يونيو/حزيران الماضي، ومكث بالسعودية للعلاج، لكنه عاد أخيراً إلى اليمن.
وهناك صورة أخرى لزعيم خامس، ربما يأتي وقتها لاحقاً، وهي بالتأكيد للرئيس السوري بشار الأسد، الذي انتفض الشعب السوري ضده مطالباً بالحرية والكرامة، وبعد مقتل ما يزيد على 3000 شخصاً وأكثر من 7 شهور من التظاهر، بات الشعب مصراً على رحيله وربما محاكمته.


_________________
مـــــــــــرحبــــــــ **** بيكــــــــــــــــــم***

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://الهوتميل abouhind1982@hotmail.com
عادل عثمان مصطفي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 6481
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 60
الموقع : كانبرا - استراليا

مُساهمةموضوع: رد: احداث عالمية   الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 10:17 am

سموها "نجمة الصبح" واستقبلوها بالأهازيج
سكان العالم أصبحوا اليوم 6.999.999.999 + طفلة من الفلبين = 7 مليارات



_________________
مـــــــــــرحبــــــــ **** بيكــــــــــــــــــم***

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://الهوتميل abouhind1982@hotmail.com
عادل عثمان مصطفي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 6481
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 60
الموقع : كانبرا - استراليا

مُساهمةموضوع: رد: احداث عالمية   الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 10:19 am

والد "دانيكا" يحمل إليها قالب الحلوى
لندن - كمال قبيسي
ولدت في أول ثانية من فجر اليوم الاثنين 30/10/2011 طفلة في الفلبين بلغ معها سكان العالم رقم الحظ السعيد وأصبحوا بولادتها الرمزية 7 مليارات نسمة بالتمام والكمال، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة التي كان عاملون معها في المستشفى وشهدوا بأنفسهم ولادة "دانيكا كاماشو" ففرحوا وقدموا لها قالب حلوى واحتفلوا بها وسط تغطية مباشرة من المحطات التلفزيونية المحلية.
ولا أحد يعرف الشيء الكثير عن "دانيكا" بعد، فهي صغيرة وعمرها ساعات قليلة، سوى أنها ولدت في "مستشفى فابيلا" الحكومي بمانيلا، وأن بعض العاملين في فرع الأمم المتحدة بالعاصمة الفلبينية كانوا بالمستشفى وأقروا بولادتها الرمزية طبقا للشروط المطلوبة، ثم قدموا لها ولوالديها قالب حلوى كتبوا عليه الرقم 7 مليارات بالشوكولا الأبيض، وتحته باللون نفسه كتبوا اسم الفلبين.
وبحسب ما اطلعت عليه "العربية.نت" من شروط وحسابات تقديرية تقوم بها الأمم المتحدة لتحديد الوليد الجديد، فإن "دانيكا" لم تكن الوحيدة التي ولدت في الثواني الأولى من فجر الاثنين في العالم، بل ولد قبلها العشرات في البلاد الواقعة قبل الفلبين لجهة الشرق الجغرافي من الأرض، كنيوزيلندا وأستراليا واليابان وسواها من دول الجوار.
الطفلة على صدر أمها لكن أحدا ممن سبقوا "دانيكا" بالمجيء الى العالم فجر الاثنين لم يبصر النور في أول نصف ثانية عبرت من منتصف ليل الأحد لتصبح مع أول نظيرتها من فجر الاثنين الا "دانيكا" التي كان والدها فلورانت حاضرا يشهد بنفسه خروجها من رحم أمها الى العالم، ومعه شهد ولادتها طبيب حكومي رسمي وموظف مسؤول بالأمم المتحدة أيضا.
وكل هذه التقديرات ناتجة عن معلومات مسبقة تقدمها المستشفيات عن إمكانية ولادة بعض الأطفال فيها ضمن التوقيت الذي يأخذونه بعين الاعتبار. مع ذلك، فالأمم المتحدة تعتبر ولادة الطفلة الفلبينية "رمزية" فقط للإشارة الى عدد سكان العالم، ومن دون هذه التقديرات سيبقى العدد غامضا، بحسب ما يكتبون.
ذكروا أيضا عن "دانيكا" التي يعني اسمها "نجمة الصبح" بالفلبينية، أن وزنها عند الولادة كان 2.5 كيلوغراما، وهو طبيعي صحيا، وأن سكان الفلبين زادوا معها نسمة حياة جديدة فأصبحوا 94 مليون و901 ألف فلبيني يعيشون في بلاد تضعها الأمم المتحدة في الدرجة 12 بعدد السكان في العالم.
ومن بين من شاركوا بالأهازيج وبالاحتفال بالمولودة الرقم 7 مليارات، وفقا لما ذكرته محطات تلفزيونية فلبينية، كانت هناك طفلة عمرها الآن 12 سنة، واسمها لوريتز ماي غيفارا، وكانت أيضا أول من أبصر في أول ثانية من 1999 وقفزت بسكان البشرية ذلك العام الى 6 مليارات نسمة.

_________________
مـــــــــــرحبــــــــ **** بيكــــــــــــــــــم***

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://الهوتميل abouhind1982@hotmail.com
عادل عثمان مصطفي
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 6481
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 60
الموقع : كانبرا - استراليا

مُساهمةموضوع: رد: احداث عالمية   الأحد نوفمبر 13, 2011 1:56 pm



هذا لا يحدث الا في السودان ؟؟؟؟



سمعنا كثيراً بقطار يدهس سيارة ولكن لم يمر بخلدنا ان يكون حادث اطرافه طائرة وسيارة.

ففي مدينة المناقل امس الاول وبينما كان المواطن البدري عبدالله النعيم يقود سيارته (البوكس) ويتجاذب اطراف الحديث مع ابن اخيه حسب الرسول خليفة داخل السيارة وكان مثار حديثهما عن الزراعة وكانا يقصدان المزرعة


اذ سمعا هدير قوي وصوت صدام شديد بالسيارة وعندما فاقا من هول المفاجأة فاذا بطائرة رش ضخمة تحط علي السيارة وتجرفها لمسافة ربع كيلو وكل من شاهد هذا الحادث ايقن ان ركاب السيارة لا محالة هالكين ولكن بمعجزة من المولي عز وجل ولطفه جاء سقوط الطائرة في منتصف السيارة مما ادي لتهشم زجاج السيارة بالكامل وتناثرت اجزاؤه حول مكان الحادث وهرع كل اهالي تلك المنطقة التي كان بها الحادث وهي منطقة سليمة الباوينر التابعة لمحلية المناقل وحدة الجاموسي الادارية والكل يرفع الاكف شاكراً المولي عز وجل علي سلامة ركاب البوكس.

افادنا بمعظم هذه الافادات الواردة في الحادث المواطن عثمان محمد زين الحاج وشقيقه بله محمد زين اللذان يمتان بصلة القرابة لسائق البوكس وتحركنا مع تيم الشرطة بمحلية المناقل وشرطة مرور المناقل وشرطة الجاموسي الذين تعاملوا مع الحادث بالسرعة المطلوبة والدقة المتناهية كما عهدناهم ونالوا بذلك اشادة اهالي المنطقة.الدار تسعي لاستنطاق صاحب السيارة ومن كانوا معه في اعدادها القادمة ونحمد الله علي سلامتهم.. وقدر ولطف.





هل يعقل هذا ؟؟؟

منقول من سودانيز اونلاين

_________________
مـــــــــــرحبــــــــ **** بيكــــــــــــــــــم***

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://الهوتميل abouhind1982@hotmail.com
 
احداث عالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كبوشية إصالة التاريخ  :: المنتديات العامة :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: