يوسف هاشم محمد نجم عضو جديد
عدد المساهمات : 24 تاريخ التسجيل : 22/08/2011 العمر : 77 الموقع : السودان
| موضوع: البشير كن أنت رأس حربة التغيير الأحد يناير 08, 2012 3:05 am | |
| لســــان العصــــر
{وَمَن أحسَنُ دِيناً مِّمَّن أَسلَمَ وجهَهُ لله وهُو مُحسِنٌ واتَّبَعَ مِلّةَ إِبرَاهِيمَ حَنِيفاً وَاتّخَذَ اللهُ إِبرَاهِيمَ خَلِيلاً} (125 النساء )
سلسلة لسان العصر في سبيل تكوين تجمع العصر لتعظيم سيد العصر
محمد بن عبد {الله} عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم
البشير كن أنت رأس حربة التغيير
تقديم : يوسف هاشم محمد نجم تـنويه { بسم الله الرحمن الرحيم }
ورد على غلاف هذا الكتاب بأنه تقديم:-يوسف هاشم محمد نجم.نرجو التنويه بأن كلمة تقديم وردت بدلاً عن كلمة: ( تأليف ) أو (المؤلف ).ولقد قصدنا بإيراد كلمة ( تقديم ) بدلاً عن كلمة (تأليف ) أن نؤكد أن المؤلف الحقيقي هو { الله } وما نحن إلاّ أداة تقديم لإلهامات وردت على الخاطر من لدن العالم المعلّم الأول و الآخر : {الله} خالق كل شيء وهو الواحد القهّار. {والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سُبُلنا وإنّ الله لمع المحسنين } [ 69 العنكبوت ]
{ما على المحسنين من سبيل والله غفورٌ رحيم} [91 التوبة ]
ماذا نعني بتجمع العصر { بسم الله الرحمن الرحيم } الاسم :- تجمع العصــــر لتعظيم سيد العصر
سيد العصر هو صاحب المقام المحمود عليه أعظم الصلاة وأتم السلام، هو الذي سيأتي ليملأ الأرض عدلاً، سلاماً وأمناً على ميزان المحبة والرحمة.و ليس للمقام المحمود من صاحب غير سيدنا وحبيبنا وغرّة أعيننا محمد بن عبد {الله}عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.و معنى تعظيمه هو أن نعمل على تمهيد طريق قدومه المنتظر. ولقد طلب منا عليه أفضل الصلاة وأتم ألتسليم أن ندعو له عند وفي كل وقتٍ رُفع فيه النداء بالطلب لفتح أبواب السماء لتحقيق الصلة بالرب أن نقول: اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاةالقائمة آتي محمداً الوسيلة والفضيلة وأبعثه مقاماً محموداً الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد. والوعد كان قد جاء هكذا :
{ومن الليل فتهجد به نافلة لك عسى أن يبعثك ربّك مقاماً محمودا } [79 الإسراء]
المرشد:- هو محمد بن عبد {الله} النبي الأميّ المبعوث رحمة للعالمين كافة عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم
الأعضاء:- هم كافة العالمين من إنس و جن. الطفل والطفلة، الصبي والصبية، الشاب والشابة، الذكر والأنثى.المسلم، المسيحي،اليهودي، البوذي الهندوسي الزرادشتي، الكنفوسيوشي، الماركسي وجميع من هم بخلاف ذلك من أمة {الله} الذين وسعتهم رحمة الرحمن. المقر:
في كل بقعة مباركة من أرض {الله} الواسعة وفي قلب كل عبد من عبيد {الله} يسكنه الرب.
المركز الرئيسي:
يُشيّد أعظم مبنى بعد الكعبة المكرّمة والمسجد النبوي المشرّف والمسجد الأقصى المبارك فوق البعد الرابع من على وجه الأرض في البقعة المباركة حيث التقى موسى العقل بالخضر القلب في مقرن النيلين في الخرطوم ليكون مركز الانطلاق لتعظيم النبي محمد بن عبد {الله} والدعوة لتطبيق منهاج السنة النبوية المشرفة.ثم بعد ذلك لاحقاً ليكون مقراً للحكومة العالمية، وبناء على ذلك يجهز هذا المبنى بحيث يلبي أغراض ذلك بصورة شاملة.هذا البنيان يجب أن يشمل استوديوهات للبث التلفزيوني والإذاعي والاتصالات وقاعة مؤتمرات عالمية كبرى بالإضافة إلى المرافق الضرورية لخدمة العاملين. الدستور: هو قول النبي محمد بن عبد {الله}عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم: ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) (راجع كتابنا: دستور الإنسان المعاصر) وعليه فإن هذا التجمع ليس بحزب سياسي ولا بطائفة دينية، ولا برابطة إقليمية. شعار هذا التجمع: قول {الله} تبارك وتعالى وقوله الحق المبين : { لا إكراه في الدّين قد تّبيّن الرّشد من الغيّ فمن يكفر بالطّاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم } [256 البقرة] آلية الدعوة: {أدعُ إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة و جادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضلّ عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين} [125 النحل]
{بسم الله الرحمن الرحيم} البشير كن أنت رأس حربة التغيير مقدمة هذا الموضوع كان قد نزل في شبكة سودانيز أوت لاين الإعلامية في قسم ( رسائل إلى الحكومة السودانية ) تحت اسم : ثمّ ماذا بعد إسقاط النظام. ولقد كان من المنتظر أن يُناقش باعتباره مقترحاً لكيف يكون التغيير في السودان وذلك بأن يتولى النظام بنفسه إسقاط النظام وبذلك كما قال السيد الرئيس البشير مؤخراً يتجنب الشعب السوداني ويلات ثورة شعبيه تُرمل النساء وتُفقد الأمهات فلذات الأكباد .غير أن النقاش اتخذ منحاً مختلفاً فحول البيان الثوري للتغيير إلى مسائل دينية بحتة جرى الحديث فيها عن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وعن المسيح والمهدي المنتظر عليهم السلام. ونحن ،كما نرجو ونأمل أن نكون،لسان هذا العصر نعيد نشر الموضوع بعد إجراء بعض التعديلات عليه فعسى ولعل أن يصل إلى يد السيد الرئيس. ويناشد لسان العصر الإخوة الشرفاء في المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية وكذلك كل رأسٍ في الجهاز أن يكون العمل على إبلاغ الرئيس بهذا الأمر وليوفقه {الله} ويسنده سيدنا رسول {الله} ويقف بجانبه كل أبواتنا الأولياء والصالحين حتى يتمكن من سحب البساط من تحت أرجل المعارضين المدنيين والعسكر المتربصين بهذا البلد الكريم. ولسان العصر لا يدعو إلى التغيير من أجل التغيير ولا يقترح وسائل غير سليمة لبلوغ الأهداف النبيلة ،وإنما يقدم برنامجاً مدروساً مبوباً يستند على مبدأ الحرية والكرامة كما نادى بها سيدنا رسول {الله} عليه الصلاة والسلام بسند من القرآن الكريم ومن السنة النبوية المشرّفة:- { لا إكراه في الدين } ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )
وإلى البيان : ثم ماذا بعد إسقاط النظام:- الأنظمة الحالية جميعها ستسقط إن كان ذلك عاجلاً أم كان آجلاً،فهذه هي سنة {الله} في خلقه فهو تبارك وتعالى {كل يومِ هو في شأن} قال عزّ وجلّ :
{ونريد أن نمنّ على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين } [5 القصص ]
فأعلموا أيها المستبدون في الأرض بأن {الله} تبارك وتعالى إذا قال فعل.ذلك أن العلم والإرادة والقدرة من عند العزيز المقتدر كلها سواء : { إنّمآ أمرُهُ إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون} [82 يس]. وأعلموا أن الثورة الحقيقية تبدأ بعد إسقاط النظام.وهي ثورة سلمية ترتكز على موازين القيم السامية القائمة على المطالب العامة في الحقوق الإنسانية الأساسية:الحرية والعدل والأمن والكرامة.هذه الثورة الحقيقية هي على الأعداء الثلاثة : 1- الجوع 2 - المرض 3 - الجهل( الأميّة )
ولكي تكون المسألة عملية وواضحة المعالم نحن لسان العصر نرشح السودان ليكون النموذج لهذا الأمر الجلل. أولاً أن إسقاط النظام لن يكون على نفس نهج ثورات الشعوب التي أسقطت أنظمتها وتلك التي مازالت تقدم أرتالاً من الشهداء يوميّاً في سبيل إسقاط أنظمتها الفاسدة . لا نريد إثقال الضمير الإنساني بأكثر مما هو عليه الآن وهو يشاهد هذه السيول من الدماء الطاهرة وهي تُسفك على قارعة الطريق. إسقاط النظام الحالي في السودان سيقوم به النظام نفسه إبتداءاً بالرئيس نفسه ثم الذين يلونه ثم الذين يلونه إنشاء {الله}.
والسؤال الذي يطرح نفسه : لماذا السودان ؟ وعلى أي أسس انبنت هذه النظرية للتغيير؟ الإجابة على هذا السؤال تشرئب برأسها إن أنت أمعنت النظر ،بحيدية وتجرّد،إلى أخلاق هذا الشعب السوداني الكريم الأبي.نحن وبعد تمحيصٍ للسلوك الإنساني الإجتماعي السوداني العام لعلى حسن ظنٍ كبيرٍ في {الله} وعلى ثقة في ضمير هذا الشعب بأنه يمكن في ما بين ليلة وضحاها أن يتحول هذا البلد المشبّع بذكر {الله} عزّ وجلّ الطافحة مواعينُه بمحبة النبي محمد بن عبد {الله}عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، يتحول إلى مسيدٍ كبير.وليس ذلك على {الله} بعزيز.
وقبل أن نسترسل في بيان هذا الأمر يسرنا أن نخاطب الأخ رئيس البلاد المنتخب ديمقراطياً: 1- هذا ما جاء في كتاب لسان العصر باسم: { السودان الفن والسلام والمحبة}
جيتن جيت عديل بالدرب
تحية الود والمحبة لود البلد البار بصرف النظر عن اسمه ورسمه والخشب الصنعوا لو منو إطار بل بما في الجبين من نور وبما في القلب من نار
غني لو وشكري يا القمره فوق دورين ورددي الأشعار وعليه أرمي شبّالك معطّر بخُمرة الصندل أو بضفرا غاصوا ليها بحار بشاكوين شعرك مضمّخ أو بكن كركار
ود البلد أخو السمحة فاطمة الزين السواي وما ثرثار يخضّر ضراعك يشد حيلك يا المابتنسى تفقد جار
أخو الأخوان الما بكضّب والصدق رافعو ليهو شعار يا المابتهضم حق ضعيف يا المابتكسر خاطر الصغار وكبار
يا الفقت حاتم طي يا المابتنطفيلك نار يا المابتلين لو عريكه وفي وقت الخطوب كرار
أخو الأخوان حقيقة هو وأخوانو فرسان يخوضوا النار لوحات من الفنون أصلية ما في ليها متيل وما بتلقاها إلا عنّا بطن الدار سُرّاي دراويش وبُدله الفكي وود الشيخ كلهم أحرار
لكن الحرية وبس ما بتأكل عيش والحر الجعان ما هو كريم ممكن يقيف زنهار
الاقتصاد البحِس خُدّامو أنهم ظُلموا ما بحل إشكال ما بوحّد شعب بل بينو يُوقِدنار الفقراء اتقاسموا النبقة ونحن بس بترول نعيش أمان وفخار
فيا الجيتن جيت عديل بالدرب خلي البال وما تتعال كون الأب وكون الأخ وكون الخال وأوعك يوم تنسى العهد القطعتو فوق سنّار
تدور الحل؟ خليك زولاً زين نصيحة لى {الله}تجيك من قنعان أسمع كلام الببكّيك وما ترخي عضانك تسمع للبلف عليك يضحِّكك وهو في حقيقتو عليك بالطمع غيّار
الأهل ما هم في الخرطوم ولا في بورتسودان ولا مدني ولا سنار وبس الأهل في عضان حمار في درديب وفي مسمار في وروار في ميوم وعدار
وإن كنت نسيت نذكّرك أهلك في بطن بيتك أكترهم نسوان وكلهن عِرضك الأرض أرضك والبلد وطنك وانت جمل الشيل شوف كيف تحافظ على أرضك كيف تصون عرضك في ليلك وفي النهار
ما تفرح للبطبّل ليك يقول عشت يا ريس السلطة شفرة حادة بالجهتين لو ما اتحكمت فيها سيلت دمك قطعتك نصفين دي مسئولية يقيف ليها شعر الراس ما زمان كتلت الحسن وحسين فخلي بالك من شرارة في الهشيم البلدات تولع نار
وأولاً وأخيراً أوع تفكّر ولا حتى يخطر ليك أنك تعود من تاني تضرب نار مِدّ المحبة جسور شبكات طرق ومياه ومحطات تولع نور شُق التراب بحور قنوات تهتزّ ليها الأرض تخضّر الفلوات يفرهد البرسيم ويكتر اب سبعين تستقر رحّالة العربان تشبع القطعان وتتصنّع الألبان وشوف تاني تبني وين فوق جبل خزان يخلي الليل يضوي زي كأنو نهار
ولغاية حد ما تقدر تشوف العين قناديل ذرة دخن وقمح وعباد شمس لصافي الزيت والكانن يبيتن قوى ليك يزغردن بارك {الله} فيك يا الجيتن جيت عديل بالدرب إنشاء {الله} يموت عدوك ينهار
في كل بيت التلاجه والبوتاجاز في الحضر وفوق الريف سافل وفي الصعيد ورا وقدام كل زول شبعان في الساعة ديك تكون وفيت يا الجيتن جيت عديل بالدرب عهدك القطعتو فوق سنّار
ومن بعد ما بتحتاج للجهاز يحميك ربّك الحامي وكل البحبوك الوقفو ا ليك يوم داك أحرار صفوف في الحر بحريّة صوتوا ليك كانوا غُبُش أولاد بلد أحرار أكثرهم جاءك كداري وما في جيبو لا دولار ولا دينار
و من بعد لا تخاف من بيوت المال مؤسسات الجشع استنزاف طاقات وليداتك لمصلحتهم فرتك سامرهم وأصرف على الأولاد لا تخاف ولا تتردد كل المستهلِكِين المستهلَكين يقفوا ليك جدار الصّد ومرماك أبداً شبكتو ما بتنقد و بلاش هلالابي القبل ما جيتن جيت عديل بالدرب إنت الآن بعد ما جيتن جيت عديل بالدرب الفريق القومي إنت الكابتن وحارس المرمى والاستاد هلالاب ومريخاب كلهم وليداتك وإنت لى كلاّتهم تمد اليد التعليم إجباري بالمجان تلاته فوق تلاته رياض أطفال وتلاته وتلاته سته أساس تسع سنين فيهن وليداتنا متجانسين في السن الخطرة في الثانوي فوق تلاته مفترقين وبعد داك في الجامعة تاني مجتمعين و{الله} يحفظ وليداتنا ليل ونهار
العلاج بلا مقابل مهما كان أدوية وتنويم عمليات جراحية وأطراف صناعية بالشفخانات والاسبتاليات والمستشفيات والمستوصفات الفي كل الحارات منتشرة وعلى دوام الساعة مدار وعن الصحة العامة ما في في الأركان زبالة فوق الكوشة متراكمة أو عند باب الدار
من أجل ذلك للمعلمين للأطباء وللممرضين ولعمال الصحة العامة وعساكر الشرطة مجتمعين الرواتب عالية كافية ومُكفّية ليعيشوا زي خلق {الله} مكرمين ولامن كل زول يكون صحيح متعلّم مستامن وشبعان شوف كيف يتصرف الجنيان ما حيعرفوا وين يختوك جوات القلب ولا نون العين يفرشوه ليك ديار في الساعة ديك تكون وفيت للعهد القطعتو فوق سنار
والحذر الحذر ما يزينوا ليك نظام حكم ويضربولو مثال بلد فيها الديمقراطية والحرية والحكم برلمان ومجالس حقوق دفاعية ولكن بكل أسف سياسة البلد تتحرك بي خيوط مربوطة على عتبات بيوت المال شركات ومؤسسات وهمية وحقيقية ومصالح زي شبكة عنكبوت تستعمر الجوا والبرا والبيرفع راسو زي إيران ما تشوف عينك إلا النور الشلاليت تقع والعكاكيز تجقلب وأصحاب العقول ما عارفه كيف تختار
لا تخاف من البهددوك بالدين لكل جشع يستغل الدين عشان يغنى خُت طظ في العين قول ليهم وأنت تنضح خير شريعة {الله} فوق الرأس ونحن ليها مداس و آية {الله} خطابو لينا اليوم { لا إكراهـ في الدين } { فذكّر إنما أنت مذكّر* لست عليهم بمصيطر} [22 الغاشية] { وقل الحق من ربّكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر } [29 الكهف] وحديث حبيبنا وسيدنا ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيهـ ما يحب لنفسه ) ولازم أنت تكون لما تقول غدوة وتعال شوف كيف البعيد وقريب يحميك برمش العين في الساعة ديك تكون بجد وفيت العهد القطعتو فوق سنار
الوصيّة الخالصة لوجه {الله} ليك أن تتصرّف على سجيتك الشافها كل من اقترع وصوت ليك الحذر كل الحذر من بيروقراطية مراسم تبعِّد عنك الليك أنزل الشارع زي واحد منهم واتفقّد الليك مستنّين ما تخاف من سكاكين شايلنها وإن شالوها إلا للضبيحة إكراما وضيافة ليك تأكد أنك ما بتموت غير يومك المقدر ليك وإن جيت لإخوانك معاهم فوق رواكيبهم اتغديت تكون بحق اسم على مسمى علم فوق راسو نار
مابنوصّيك نقول ليك أفتح المقفول من البارات ما خلاص زي ما بقولوا حرية وديمقراطية لا بل نقول ليك بكل تأكيد وبالتدريج أقفل المفتوح من البارات وخمّارات فالخمور بحقيقة علميّة ضارة بصحة ولاد البيت السكر سكة هروب لكل جبان عايز يشتت التفكير من كيف يواجه مسئولية حياة الواقع وبذلك عنه يرفع التكليف ويعيش بعقل زايغ وليست تلك شيمة الأحرار
الدين كُتار من ناس ما بعرفو لو غرار قايلينو علاقة غيبيّة بين ملك قاهر وعبد مقهور يعدهم جنّه و يتواعدهم بالنار ولو أنك بكل صدق وحياد تأملتو تلقاهـ زي سفينة نوح تشق بيهُ سبعة بحور من بحر نفس بالسوء أمّارة يشق عُباب اللوم يوصّلك إلى محيط هادي تلاقي فيه الرضاء وسلام وأمان تغرّ بيهو العين وما من بعد تحس بأنك المهجور تلاقي قلبك بالعمار معمور وتلك جنة الأحرار
الدين في حقيقتوا وسيلة للحرية عنّك يفك تعقيد جنازير نفس بشرية دخلت وهم في القيد تظن من الألماس أو من دهب مختوم وعالي عيار لابسه ليها سوار
في الاقتصاد القطاع العام حق لكل الناس وحقو من بعد ما نسمي دواوين حكومية نقول المصلحة القومية فالثروة في الأوطان ملكيّة قوميّة حق لكل الناس وسائل الإنتاج يجب أن تكون عموميّة والعاملين البيطلّعوا الإنتاج بالحق خدم في حقهم والخير يشيع يعم كل الناس الرفاهية حق لكل زول والحنكشة ما في ليها بينا مكان ومن بعد ما في زول يبيت جيعان وعند جاره لحم الضان يقول ياليل ودا السبب الجعل ما بين الناس دايماً تولّع نار
القطاع الخاص جداً خاص أسر منتجة حرفيين وفنانين مبدعين ومخترعين كلهم ناس مواهب يشتغلوا بضراعهم ما يستغلوا زول من خارج الأسرة وديل هم تيراب أمّة الأحرار
يجب أن تتوفّر ليهم مساحات للعمل العدد والأدوات والمكنات وكذلك الخامات والدفع بتسهيلات والقروض حسنة وما في زول يحتار وتتوفر الأسواق لمنتجات القطاع الخاص تحت رعاية وإشراف وتنظيم هيئة عامة قوميّة بلا عوائد ولا رسوم ترخيص ولا ضرائب بل تكون هناك جوائز لتشجيع البى ضراعهم يأصلوا الإبداع وتعال اتفرّج كيف ننافس بما صنع في السودان عمالقة أبّل وماكنتوش ونمور شرق آسيا وبإذن {الله}بكرا حنكون قبلة الأنظار
الكناتين المنتشرة في الحارات ناس فول بخمسميه وطعمية بخمسميه وجبنه بخمسميه تتصنّف قطاع خاص يديروها ناس البيت والأسعار زي مولات القطاع العام بتلاتين في الميه خصم ويسقط غول الاحتكار
المواصلات كمان لازم تكون شبكة عنكبوتية ضمن القطاع العام باصات في كل الدروب منتشرة قيام ووصول جدول مواعيد بالدقة منتظمه وما في زول عن عملو أو مدرستو يتأخر ما دايرين حافلات خاصة في الشارع العام تتسايق تتخاطف الركاب ما دايرين نسمع تاني كلام أرح يا زول سرّع والكمساري ما استحمى من أسبوع ومجرّد تخت رجلك تنطلق الداهية ما تعبّرك كأنها شايلا ليها شوال وما دايرين من تاني نشوف الطرحة بالكارو جاريها حمار ومهما كان الفنان الفي الكاست فيها يغني نص نص أو واحدة ونص ما بخلي الكارو تنقلب ليموزين وما بخلي الريحة زي عطر ياسمين والسايقك عكس الهواء ما هو إلا حمار
نحن نطلب من ملك يوم الدين ورب الناس أن تكون ثورة علمية بالسلام محميّة لا سيخ ولا سيطان نهضة فكرية بلا إكراهـ ولا إرهاب بل بكلمة حق وسلامة في النيّة وتعال شوف كيفن يكون إعجاز وكيف تتحقق السرعة في الإنجاز وفي ساعة زمن تقوم أبراج ولا تنهار صاحب العلم بخاطرو يحرّك الأشياء ما زمان وزماناً بدري سوّاها العندو من الكتاب علم في طرفة عين جاب العرش اللِيل بلقيس وكبير في الجن جعلو فاتح خشمو محتار
وحبابك عشرة يا الجيتن جيت عديل بالدرب لتكون كبير ولاد البيت أمّهاتك العازة وإيريكا بت صمويل أخواتك مهيره ميري وربيكا والسمحة فاطنه ست الجيل والأخوان عموم الغبش البي حب الرسول تطن القلوب تغني هوي ياليل يقطيك ويحفظك العينو على الدوام ساهرة ما بتنوم إنت بس أعقلها وتوكل على ربك الحي القيوم يكون حسبك وليك نعم وكيل وما في حد يقدر يعطلك كن من جوّا تربالي أو من برّا أوكامبو ما دامت النيّة صافية وحب الوطن رفعتو شعار
ومن هنا ورايح يا حبيبنا السياسة ما ها نفاق الكضب واللف والدوران ما بيهن تقدر تحقق البرهان زي ما بالصدق والنيّة الطيبة والحب إتعاملت مع أهلك جوا بطن البيت كذلك يكون التعامل مع الأغراب واتذكر حكاية أبوك الشيخ أشار للجالو مستجير أن وراء البرش اندس ولامن سألوا عنه أعداه قال ليهم هنوك وراء البرش مدسوس ما صدّقوه وعنه إنصرفوا قال لى شنو يا سيدنا الشيخ وأنا جيتك مستجير قالّو يا ولدي امّا الصدق نجّاك ما بنجّيك كضب حتى لو جوّا بطني دسيتك الصدق والتوجُّه لى نفع جميع عيال الرب يجعلك أحبّ عياله ليهو واتذكّر حديث سيدنا وحبيب {الله} ( ربّ أشعث أغبر لو أقسم على {الله} لأبرّه ) واتذكّر حديث الحكمة من أبواتنا مسّاك دربين ضهّيب و ركّاب سرجين وقّيع فخلّي الصدق قلمك والمحبة حبر دوايتك يكون الخضر سندك وأبداً جدارك ما في يوم ينهار
في الختام نحن ما خايفين عليك من نفسك لكن عليك خايفين من ناس المديدا حرقتني سألين المولى يكفيك شرهم الدوام دايرين تتقسم البلد و الحريقة بين أخوان تولّع نار ومن قبل ومن بعد الختام الوصية الما بعدها الحاجة العازه والدة الفرسان فوق رأسك تختها وفرق جنحيك تضم الوالدة الجابت الجنيان ولازم تخت فرق عينيك أن الأمومة وظيفة عامة قومية المرأة الأم الوالدة حاضنة جناها الفي المستقبل فوق أكتافو عزّة الأوطان تتخت في سلم الوظائف بأعلى مكان عليه تأخد من الرواتب قمّة الدرجات ترضّع الولد فيه ترسّخ هوية عزّة السودان وتراعيه لامن يشب يشتد عودو يتخرّج مواطن صالح وذلك الأم يكفيها افتخار
ونحب نقول بعد الصلاة والسلام على نبي {الله} الرسول سيدنا وحبيبنا القال وما كان قولو عن هوى ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) يا الشيخ صاحب العلم وأنت مرطّب ويا الشيخ المتربع فوق زكائب المال والرطوبة منك تطبطب يا خي خلي عندك دم أخوك جارك يبيت جيعان ولدو العريان يدج حفيان وبت أخوك الزي فريع البان ما لاقيالها توب ولا فستان وأنت في البيت وفي البرادو مشغّل التكييف هدومك ولا موآخذا جزمتك جاياك من لندن وريحتك راس جاياك من باريس جدعة ريقك بالشوكة والسكين وأخوانك الكتار الما بنعدوا لقيمات وكباية من ست شاي أو فول وطعمية من كنتين وأخوك ويمكن يكون ود أمك وأبوك العرق من فوق جبينو يسيل أنهار تحت الشمس شغال عزّ الضهر في حر النهار يقول حمارتي العرجاولا أتزل واتهان لي مرطب أعمى سجم خشمو ما بعرف إلا بالشمال دولار وباليمين دينار
تقول لي ما ربنا ذاته فضّل ناس على ناس وإنت جاي تساوي بيناتهم نقول ومن هو غير الكريم رب الناس القال { فما الذين فُضلوا برادي رزقهم على ما ملكت أيمانهم فهم فيه سواء } [ 71 النحل ] التكريم يا ناس {الله} يا جماعة الخير والحاضر يحدث الغائب ما هو أن تتربّع فوق كيمان من وسخ دنيا قلبك بها ملان ويدك الفارغة تقول هل من مزيد في ليلك وفي النهار الكرامة للتقوى الكرامة للتقوى الكرامة للتقوى والدين ما عبادة وبس الدين معاملة طيبة وكريم أخلاق والتقوى ما حفظ آيتين ولا من الفقه سطرين {يا أيّها الناس إنا خلقناكم من ذكرٍ وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم }[13 الحجرات ] إن كانت الأموال فيها الشرف وفخار كان أولى بها سيد الناس الصلاة والسلام عليه النبي المختار
فيا الجيتن جيت عديل بالدرب خت الرسول فرق عينيك أجعل منه ليك مثال وطول ما ماشي إنت وراه ما بتضهب ما بيخزلك وما بيخليك يوم تحتار
2- فيما يلي البيان الخامس الذي ورد في كتاب لسان العصر باسم:- { إنطلاق دعوة التمهيد}
بيان رقم خمسة الخميس 12 ربيع الثاني 1432ه الموافق 17 مارس 2011م { بسم الله الرحمن الرحيم }
بالسيخ سلّح العمدان أرفع سقف بيتك ردد هتافاتك بكل قوة أهدم جدار شهوات للسلطة والثروة ومن جوّاتك أعلن الثورة أهتف بصوت عالي مسموع للجوّا والبرّا ( النظام يريد إسقاط النظام ) ويا رب تكون أول العمرين لنصرة دولة السلام الثانية تجينا خالي وفاض إلا من {الله} ورسوله فنصف ما عندك ما يجعلك صدّيق زي الزمان عندما سُئل (ماذا تركت لأهلك؟)قال تركت لهم {الله} ورسوله والقطار ما زال بالمحطة يصفّر راجيك لسّه ما فاتك
أعلن جهاد أكبر على اللدود أعدى أعدائك هو نفسك السفلى قابعة بين جنبيك ونفوس أخرى صعب عليها تتخلّى عن السلطة والثروة وهي يوم الحارّة سريع عنك تتخلّى ويوم ذاك أنت وحدك المسئول والحساب عسير يوم تُنصب الخيام وسط ميدان ثورة التغيير التي ما زال قطارها ما فاتك
لا تخاف من سدنة الطاغوت هم زبد فوق سونامي حركة التغيير سرعان ما يذهب جفاء واطمئن رصيدك عالي يتضاعف باستمرار طول ما أنت زي ما كنت تهتف جوّا من قلبك ( لبيك رسول {الله} ) المحبّة جوّاتك ميراث (الفقرا) أبواتك والمحبة شرطها التنفيذ لتوجيه الحبيب الفي فرق عويناتك ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) وخذ عندك الفاصلة من كلام ما اتقال عن هوى ( من كان عنده فضل زاد فليجد به على من لا زاد له ) فلا تنصرف عنك ارتجل زي ما دائما كنت على طبيعتك السمحة طلّع أصلك الجوّاك وتأكد أنهم كلهم عارفين أنك الأول بين رفاقاتك
لابد أن يتوكّد عندك أنك كبير أخوان في بطن بيت واحد تأسس على التقوى وتأكد أن الأمر ما جُعل تحت يدّك في هذا البيت إلا لخيراً مُراد بيك بأنك سترفع راية الثورة ( النظام يريد إسقاط النظام ) والتغيير يتم على يدّاتك
{ لا إله إلا الله} شعار توحيد لكل إنسان من أمّة {الله}مهما اختلف دينه و { لا إكراه في الدين } سنة أحمد المختار الخاتم رسل {الله} صلِّي عليه دائما تلقاه حداك راعيك جوّاك و برّاتك
البشير يا اخوي المال زينة الزائلة وعنها كلنا لابد في يوم نرحل وما ينفعنا قدام غير عمل صالح فأحسبها صاح وتذكّر كلامك الزمان قلته أنهم كلهم وليداتك
أقلب الميزان وأنت عليه قادر رجِّع حقوق الناس اغتصبها سدنة الغاشم وزِّع الثروة بعدالة بين إخوان ساكنين في بيت واحد ما يكون لواحد حق والصدقة للآخر سنّة {الله} في خلقه أن الرحمة وسعت كل شيء لا فرق في الأرزاق بين مسلم ومن هو غيره ( الخلق كلهم جميعهم عيال الله فأحبهم إلى الله أنفعهم لعياله ) وخذ عندك الفاصلة {و يسئلونك ماذا يُنفقون قل العفو } [219 البقرة] فاعمل على ذاك يشهد عليك الناس وأولهم ذاتك
أرجوك خذ بالك لا يمكن تقول أن الشريعة {لا إكراه في الدين } وأن الما هو مسلم يمكن يكون مواطن أول أرجوك تعال بتروي نفكّر إذا كان ذاك صحيح فأرواح كثيرة راحت هدر ودماء طاهرة سالت سيول بغير الحق وحروب شعواء قامت عبث {لا إكراه في الدين } قانون بالشريعة منسوخ والمحكم شرعاً هو { فإذا انسلخ الأشهُرُ الحُرُمُ فاقتلوا المشركين حيث وجدتُّموهم وخُذُوهم واحصُرُوُهم واقعُدُوا لهم كلّ مرصد ٍ فإن تابوا وأقاموا الصّلاة وءاتَوُا الزّكاة فخلّوا سبيلهم إن الله غفورٌ رحيم} [ 5 التوبة ] هذه شريعة التعامل مع المشركين أما أهل الكتاب وهم المسيحيون واليهود فالتعامل معهم شرعاً هو { قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يُحرّمون ما حرّم الله ورسولُه ولا يدينون دين الحق من الذين أُتوا الكتاب حتى يُعطوا الجزية عن يدٍ وهم صاغرون } [29 التوبة ] هذا وقد سمحت الشريعة أن تُكنز الأموال شرط أن عليها تُخرج الزكاة بعد الحول كل هذا ديناً صحيح لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه فيجب عليك أن تضع ذلك في اعتباراتك
تعال أنت ونحن نتفكّر كيف نطلع من المأزق كيف نفضّ التعارض بين سماحة الحسنى وحكمة الإرهاب سماحة الحسنى وهي في حكم الشريعة منسوخة تقول: { ادعُ إلى سبيل ربّك بالحكمة والموعظة الحسنة و جادلهم بالتي هي أحسن إن ربّك هو أعلم بمن ضلّ عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين } [ 125 النحل ] أما حكمة الإرهاب فالسند الواضح القوي لها هو : { وأعدوا لهم مّا استطعتم من قوة ومن رِباط الخيل تُرهبون به عدو الله وعدوّكم و آخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تُنفقوا من شيء في سبيل الله يُوفَّ إليكم وأنتم لا تُظلمون } [ 60 الأنفال ] وهذا هو القانون المحكم قامت عليه شريعة الجهاد الأصغر. فإن أردت أن تفضّ هذا التعارض علماً بأنك كنت قد قلت على مسمع من الأشهاد ( لبيك رسول {الله} ) وجب عليك أن تتبع الأسباب بالخطوات وأولها ( نحن معاشر الأنبياء أمرنا أن نخاطب الناس على قدر عقولهم ) و لاحظ الفرق بين العقل العام في القرن السابع حين كان الناس لا يعرفون أن الأرض كروية وأن من قال بذلك اعتبر كافراً زنديقاً وبين عقل اليوم العام المعاصر والأرض كلها اجتمعت داخل الفيسبوك
الخطوة الثانية : { و اتّبعوا أحسن ما أنزل إليكم من رّبِّكم من قبل أن يأتيكم العذاب بغتة وأنتم لا تشعرون } [ 55 الزمر ] و لاحظ أن هذا يعني أن ما أُنزل من الرب تبارك وتعالى هو الحسن بعينه وأن هذا الحسن بعضه أحسن من بعض الشريعة السمحة قامت على الحسن من الآيات الكريمات ناسخة الأحسن لاعتبارات مخاطبة الناس على قدر عقولهم وسعة أنفسهم ( نحن معاشر الأنبياء أمرنا أن نخاطب الناس على قدر عقولهم )
الخطوة الثالثة: رأس جسر العبور من الحسن إلى الأحسن امتثالاً للأمر المباشر بالقول الصريح الذي لا يتطرّق إليه الشك ولا يشوبه الظن ولا يحتاج لتأويل:
{ و اتّبعوا أحسن ما أنزل إليكم من رّبِّكم من قبل أن يأتيكم العذاب بغتة وأنتم لا تشعرون }
الخطوة الثالثة مفتاح شفرة العبور و هي :- { ما نَنسَخْ من آيةٍ أو نُنسِها نأتِ بخيرٍ منها أو مِثلِها ألم تعلم أن الله على كلِّ شيءٍ قدير } [ 106 البقرة ] لعل أن التحليل الدقيق المحايد للمعنى الذي اشتملت عليه هذه الآية العظيمة يضعنا على مفترق طريقين لا ثالث لهما: فإن قلنا كما ذهب إليه جُلّ من سلفوا بأن النسخ هو إلغاء للحكم فقد وجب علينا شرعاً أن نرفع راية الجهاد الأصغر وننضم إلى القاعدة نرهب الأعداء من غير المسلمين ؛ المشرك يُقتل وأهل الكتاب يدفعوا الجزية عن يدٍ وهم صاغرون. أما إن سلكنا الطريق الآخر وفهمنا أن النسخ إنما هو إرجاء الإحكام لحين يستعد قدر العقل للإدراك وطاقة النفس للتطبيق فقد انفتح أمام العالمين باب الحرية المطلقة من كل قيد إلا قيد حدود حرية الآخر ؛ وشاعت السماحة والمودة بين الناس وذلك ببزوغ فجر الفكر الخلاق مرتكزاً على الحقوق الأساسية للإنسان : { لا إكراه في الدين قد تبين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله واسع عليم } [ 256 البقرة ] و { ادعُ إلى سبيل ربّك بالحكمة والموعظة الحسنة و جادلهم بالتي هي أحسن إن ربّك هو أعلم بمن ضلّ عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين } [ 125 النحل ] فإن جمعت خاتمتا الآيتين الكريمتين أعلاه طالعتك رحمة الرحمن التي وسعت كل شيء: {و الله واسع عليم }{هو أعلم بمن ضلّ عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين}
وعليه فإن { لا إكراه في الدين } والدعوة بالتي هي أحسن هما أعمدة قاعدة منهاج التغيير الذي يتطاول سقفه إلى قمة ثالوث حقوق وكرامة الإنسان المتوّجة بأعلى قيم الحياة في القول الشريف : ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) بذلك تتحقق المشاركة بقيم عادلة في السلطة والثروة.وتنطلق الإنسانية على سبيل الكرامة والأمن تطلب تحقيق قمّة صور الجمال لحياة الفكر وحياة الشعور. وبذلك يصدق القول بأن أُمّة النبي محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم هي كل وجميع العالمين انسهم وجنّهم وهي هي أُمّة {الله} وسعتهم رحمة الرحمن رب العالمين بلا إكراه ولا ترهيب ومن ثم تكون الكرامة ما يتمايز الناس وفقه هي التقوى وهي حسن الخلق وحسن المعاملة وهذا هو أول أوّليات الشرائع جميعها ( الدين المعاملة )( الدين حسن الخلق ) (و حسن الخلق هو خلق الله الأعظم )
هذا البيان الخامس ليس مقصودا به زيدا ولا عمرو إنما هو موجّه لكل فردمن أفراد العالمين أمّة {الله} التي ضاقت بها الأرض بما رحبت. كل فرد عاقل عليه أن يهتف ( النظام يريد إسقاط النظام ) فالمسئولية أمام الحق مسئولية فردية و ( كيفما كنتم يُولّى عليكم ) و {إن الله لا يُغيّر ما بقومٍ حتى يُغيّروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقومٍ سوءاً فلا مرد له وما لهم من دونه من وال }[11 الرعد ]
************************ البشير قوم يا البشير وأصنع التاريخ إنشاء {الله} مكتوب ليك تبشّر بقيام دولة القرآن
قوم أطلع فوق على مسارح الجمهور وأعرض وبشّر قول {لا إله إلا الله} لبيك رسول {الله} وأعلن قيام دولة مدنية الإنسان
قوم قول ليهم دا طرفي من كل ما قلتوه عني كن سمح كن شين وأنا اليوم ود الآن
ومنذ الآن إنشاء {الله} رب الكون يقدّرني أكون الكابتن وحارس المرمى في ميدان حقوق إنسان
وإنشاء {الله} أخواني يقيفوا معاي يشدوا من أزري يتخلوا عن وسخ دنيا ونساوي الصف خلف الرسول أحمد الصلاة والسلام من {الله} عليه ونضع حجر الزاوية للبنيان
قوم يا البشير بشّر أنحن أملنا في {الله} وفي رسول {الله} ثمّ فيك يا البشير معقود أن ترفع على الشرير عصا العصيان
فكيف نتوقع أن يتم هذا الأمر الجلل؟ نسأل {الله} العزيز الحكيم أن يُلهم كبير أولاد هذا البيت الشرقان بالمحبة لمحمد رسول {الله} الأمين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم المحفوظ بأولياء {الله} الصالحين ،أن يقوم ينفض عنه غبار الغفلة والوهم ويبدأ التغيير بنفسه وعلى الفور:- • القرار الجمهوري الثوري الأول:- 1- تأميم جميع البنوك والمؤسسات والشركات والمشروعات الصناعية والزراعية والمنتجة للمواد الغذائية والبيوتات المالية الأجنبية والخاصة والتعهد بحفظ حقوق المستثمر الأجنبي وتسويتها حسب نظام القانون الدولي العام.ويمكن أن يُسمح للمستثمر الأجنبي بالإستمرار بعقود ذات شروط جديدة وضمانات موثّقة تمكنه من حرية الحركة برعاية هيئة الاستثمار الأجنبي على ألا يتجاوز سقف استحقاقاته من الأرباح نسبة 30% فقط. 2- إلغاء جميع تحويلات الأموال بجميع صفاتها إلى خارج البلاد ما عدا تلك المتعاقد على إرسالها باعتمادات مستندية معززة لجلب مواد حيوية أساسية مثل الأدوية الحافظة للحياة والأجهزة الطبيّة ، الأسمدة والآليات الزراعية والمواد الأساسية والمعدات الضرورية لدعم الصناعات المحلية وتعدّل جهة الإستفادة إلى بنك الخرطوم. 3- إلغاء السفر إلى خارج البلاد لأيّ مواطن سوداني ما عدى حالات العلاج الخطرة والتي استعصت على الطبيب السوداني و أو الطبيب الأجنبي المقيم.ويعتمد ذلك بواسطة القمسيون الطبي العام .كذلك ما عدى مقتضيات السياسة الخارجية والتزام البلاد بالاتفاقيات والمواثيق والعهود الدولية.كذلك أيّ حالات ظروف قاهرة تنظر فيها وزارة الخارجية بواسطة مكتب يُكوّن خصيصا لهذا الغرض من عدد سبعة موظفين من خريجي كلية الإقتصاد والعلوم السياسية .
4- إعفاء جميع الوزراء والسفراء وولاة الولايات ونوابهم في المركز الثاني من مناصبهم بدون دفع أي استحقاقات أو فوائد ما بعد الخدمة ووضعهم تحت الإقامة الجبرية بمنازلهم. وتفويض الموظف الثالت بإدارة شئون الوزارة أو السفارة أو الولاية.وكل منهم من أثبت أنه لا يملك ما يعيشه بمقاييس معيشة أواسط الناس يدرج تحت قائمة المعاشين حسب النظام العام.
5- إعفاء جميع مدراء البنوك ونوابهم بما فيهم البنك المركزي،وجميع المدراء ونوابهم على الشركات والمؤسسات والبيوتات المالية والمشروعات الصناعية والزراعية والإستثمارية العامة والخاصة بدون دفع أي استحقاقات أو فوائد ما بعد الخدمة وإسناد مسئولية الإدارة إلى الموظف الثالث بصورة تلقائية. وكل منهم من أثبت أنه لا يملك ما يعيشه بمقاييس معيشة أواسط الناس يدرج تحت قائمة المعاشين حسب النظام العام.
6- تصادر جميع أرصدة حسابات العملاء بالبنوك مافوق المائة ألف جنيه سوداني وتُحول إلى حساب الثورة العام ببنك السودان.ولا يسمح لأيٍّ كان أن يسحب من حسابه الخاص أكثر من واحد ألف جنيه في اليوم.
7- كل من يمتلك أكثر من عربة مسجلة باسمه تصادر على الفور ويمكنه الاحتفاظ بواحدة يختارها هو.تجمع العربات المصادرة وتحت حراسة مشددة في مستودعات تحت حيازة بنك الخرطوم الذي يقوم بدوره ببيعها إلى كل من يرغب وبأقساط ميسرة جداً وأفضلية البيع للمعلمين أولاً ثم الممرضين ثم رجال الشرطة ما دون رتبة ملازم ثم الأطباء ثم ضباط الشرطة ملازم فما فوق.
8- (أ) كل من يمتلك أكثر من منزل مسجل باسمه يصادر على الفور ويترك له الخيار في استبقاء المنزل الذي يريد بشرط أن يكون مناسباً لعدد الأسرة.فإن كان المالك يعيش من ريع منازله وليس لديه مصدر رزق آخر لأنه عاجز عن العمل يُدرج تحت قائمة المعاش حسب النظام العام. (ب) القصور والعمارات والأبراج والفلل السكنية : 1- القصور : تصادر علي الفور ويُعوّض مالكها منزلاً أو شقة حسب عدد أفراد أسرته الخاصة ( الوالد والوالدة والزوجه والأبناء )ومنزلاً آخر أو شقة للزوجة الثانية وأبنائها وهكذا حتى الزوجة الرابعة ممن كانوا يقطنون بالقصر. تُحوّل القصور أينما كانت لمصحّات نفسية أو مستشفيات عامة أو متخصصة أو دور لرعاية الأيتام والمشردين أو دور رعاية العجزة والمعوقين تحت إشراف وزارة الصحة العامة. 2- الفلل : تصادر على الفور ويعوّض مالكها منزلاً أو شقة حسب عدد أفراد أسرته القاطنة بالفلّة . تحول الفلل أينما كانت إلى رياض أطفال تحت إشراف وزارة التعليم وتخصص لكل روضة عربة للترحيل حسب عدد الأطفال المنتسبين للروضة. 3- العمارات والأبراج السكنية تصادر على الفور ويُعوّض صاحبها منزلاً أو شقة حسب عدد أفراد أسرته إن كان يسكن فيها.وإن كان له منزلاً آخر ويعيش من ريع العقار وهو عاجز عن العمل يضاف إلى قائمة المعاشين حسب النظام العام. 4-جميع العقارات السكنية على نظام الشقق تحوّل إلى بنك الخرطوم ليقوم بتمليكها للمواطنين بأقساط شهرية ميسرة والأفضلية للمعلمين ثم الممرضين ثم رجال الشرطة ما دون رتبة ملازم ثم الأطباء ثم ضباط الشرطة ملازم فما فوق.
9- إحالة جميع الرتب النظامية التي على رأس القيادة في القواة النظامية المختلفة من الجيش والشرطة كذلك الرتب في المقام الثاني إلى المعاش الإجبارى.ويتولى المهام صاحب المقام الثالث تلقائياً.
10- حل جهاز الأمن العام وإحالة الجميع إلى المعاش حسب النظام العام ووضع الرئيس ونائبه الأول والثاني تحت الإقامة الجبرية بمنازلهم.ويتم تحويل جميع المتعلقات بالجهاز من بيوت وبيوت ومكاتب وعقارات ومشروعات وعربات وآليات إلى وزارة الداخلية لتكون تابعة لقواة الشرطة النظامية.ويمكن أن يستوعب أفراد جهاز الأمن العام في جميع المرافق ما عدا وزارة الداخلية. العربات الصالون والبكاسي قمرة وقمرتين والتاتشرات الغير معدلة والجيوب تحال إلى بنك الخرطوم.
• القرار الجمهوري الثوري الثاني:
1- الإستيلاء على جميع مؤسسات التعليم الخاص ووضعها ضمن التعليم العام وإحالة أصحاب هذه المؤسسات إلى المعاش حسب نظام التعليم العام. 2- الإستيلاء على جميع المستشفيات والموستوصفات والمراكز الطبية الخاصة والخيرية والصيدليات وإحالة أصحابها إلى المعاش حسب نظام وزارة الصحة العام. 3- الإستيلاء على جميع الفنادق والمنتجعات والإستراحات الخاصة والأجنبية وتحويلها إلى وزارة السياحة.المستثمر الأجنبي يُعوّض حسب إجراءات القانون والأعراف الدولية ويمكن السماح له بالمواصلة بشروط جديدة أهمها ألا تزيد نسبة الأرباح عن 30%. 4- جميع الأموال المصادرة من جميع ما ورد من مؤسسات أعلاه توجه إلى بنك السودان وتحفظ في حساب يسمى ( حساب الثورة العام ) ولا يصرف من هذا الحساب إلا بتوقيع رئيس الجمهورية شخصياً. 5- جميع البنوك التجارية والمتخصصة ما عدا بنك الخرطوم تعتبر فروعاً لبنك السودان المركزي وعلى نطاق جميع الولايات وتكون مهامها خدمة المواطن من استقبال وصرف التحاويل من الخارج ومن الداخل للمستفيدين ،حفظ حسابات مدخرات المواطنين قلت أو كثرت،صرف المرتبات والمعاشات وفق نظام الصرّاف الآلي. ويكون بنك السودان مسئولاً عن مرتبات الموظفين وجميع العاملين بهذه البنوك الخدمية.
6- (أ) بنك الخرطوم يخصص للتجارة الداخلية والتجارة الخارجية.وهو بذلك يحل محل التاجر المورّد وتاجر الجملة وكذلك يكون بنك الخرطوم هو المسئول الأول والوحيد عن صادرات البلاد إلى الخارج تحت إشراف البنك المركزي ( بنك السودان ) الذي يتولى ضبط حركة الصادر والوارد مراعياً وبقدر عالٍ من المسئولية حالة ميزان مدفوعات الدولة . وعليه يتم توسيع شبكة فروع بنك الخرطوم حتى إن استدعى ذلك ضم بعض فروع البنوك الأخرى ليكون البنك متواجداً في جميع الأنحاء خاصة مواقع الإنتاج. (ب) يقوم بنك الخرطوم بإنشاء مراكز تجارية تكون عبارة عن جمالونات كبيرة بكل محلية وبكل قرية وبكل مركز تجمع رُحّل البوادي.هذه المراكز هي عبارة عن دكان إجمالي كبير يشمل كل إحتياجات المواطن من المواد الغذائية والملابس والأواني واللحوم والخضر والفواكه المحلية فقط(ممنوع إستيراد فواكه من الخارج).هذه المراكز تقوم بتمويل البقالات المنتشرة في الأحياء بكل ما يلزم سكان الحي من الإبرة إلى أسطوانة الغاز بنسبة 30% خصم من السعر الإجمالي. هذه البقالات تعتبر قطاع خاص مملوك لأسرة واحدة تديره بنفسها وتكون أسعار البيع القطاعي هي نفس أسعار الجملة.
7- وقف الإستيراد من الخارج فوراً ما عدا : أ- المواد الغذائية الأساسية الضرورية الحافظة للحياة مثل القمح والسكر. ب- مدخلات الإنتاج الزراعي والصناعي الضروري كالآلات والتقاوي المحسّنة والأسمدة والأجهزة وقطع الغيار الأصلية . ج- مدخلات الإنتاج والأجهزة الضرورية لصناعة الدواء بالمصانع المحلية والأدوية المختلفة الحافظة للحياة لسد ثغرة الصناعة المحلية إلى حين تحقيق الإكتفاء الذاتي. د- الأجهزة الإلكترونية والكهربائية وأخرى ضرورية يحتاجها المواطن لوضع قدمه على أول عتبات الحياة الحضارية مما لا توفره الصناعة المحلية : التلفزيون ، الرسيفر ، الدِّش، الفديو ، مشغل الأسطوانات ، البلي استيشن العادي المبسط للعب الأطفال ،الراديوهات والمسجلات ، الثلاجات والبوتوغازات متوسطة الأحجام ما يوازي الصناعة المحلية وذلك إلى حين التمكن من الإكتفاء الذاتي، الأقمشة متوسطة الأسعار ، قطنية وأنسجة صناعية لصناعة الملبوسات إلى حين تحقيق الإكتفاء الذاتي ، وأبداً لا للحرير وما يوازيه من الأقمشة الفاخرة،الأخشاب بأنواعها الضرورية لصناعة الأثاثات المكتبية والمنزلية وما تقتضيه الإنشاءات المختلفة.
• القرار الجمهوري الثالث: 1- حل جميع الأحزاب بما فيها المؤتمر الوطني ومصادرة الأموال النقدية والعينية وتحويل جميع القيم النقدية إلى حساب الثورة العام ببنك السودان وجميع القيم العينية إلى حيازة بنك الخرطوم للتصرف فيها حسب سياسة نظام الثورة العام. 2- (أ) مصادرة جميع الإستادات والأندية الرياضية وتحويل الأموال إلى حساب الثورة ببنك السودان. (ب) تظل الأنشطة الرياضية على ما هي عليه. (ج) عائدات الإستادات الرياضية تصب في حساب الثورة العام ومنه يكون الإنفاق على صيانة وتشغيل الإستادات العامة والأندية في جميع أنحاء البلاد. (د) تظل الفرق الرياضية بمسمياتها كما هي عليه ويكون الصرف عليها من مساهمات أعضائها ومشجعيها.ولا يُشترى محلياً أو يُستورد من الخارج أي لاعب أو مدرّب محترف مهما كان نوع الرياضة . 3- تقوم هيئة التربية البدنية وهو مجلس أعلى يُكوّن من قدامى الرياضيين ويتبع لوزارة الصحة العامة، بتصريف شئون الرياضة بالبلاد ويُعتبر الأفراد المسئولين العاملين بشئون الرياضة موظفين عامين تابعين لوزارة الصحة العامة. 4-حل جميع الإتحادات الإجتماعية الفئوية والنقابية والطلابية والنسوية ويُحال الأفراد المتفرقين إلى المعاش حسب النظام العام. 5- حل المجلس الوطني وجميع المجالس التشريعية الولائية ليعود كل نائب إلى قومه ولا تصرف أيّ استحقاقات أو فوائد ما بعد الخدمة.وينظر في حالة النواب الفقراء العاجزين عن العمل إن وجدوا بإحالتهم إلى المعاش حسب النظام العام.
• القرار الجمهوري الرابع :-
# تكوين المجلس الرئاسي الإنتقالي: 1- رئيس الجمهورية يُكوِّن المجلس الرئاسي الإنتقالي المؤقت من مدراء وأساتذة الجامعات الدكاترة والبروفات فقط بعدد أربع عشرة عضواً حسب الإختصاصات المختلفة المطلوبة لتوجيه النظام العام ومن ضمنهم رئيس الجمهورية. 2- يقوم المجلس بإعلان قرارات خريطة طريق وضع النظام العام للبلاد. 3- تحدد الفترة الإنتقالية لعمل هذا المجلس بمدة سبعة أشهر تكون في نهايتها قد اتضحت معالم خريطة الطريق على أرض الواقع.
القرار الرئاسي الجمهوري الأول: 1- ( أ ) تُنصب الخيام المناسبة خيمة وسط كل حي من أحياء المدينة وكل قرية من قرى الريف وفي كل بادية من بوادي المواطنين الرحل ويستعاض عن الخيام في المدن وجميع الأماكن بدور اللجان الشعبية الحالية. تزوّد كل خيمة بكومبيتر متصل بالشبكة القومية لوزارة الداخلية ، كما تُزوّد بالجهاز الخاص لعمل البطاقات الشخصيّة المميزة بالرقم القومي. ولتفادي التكرار أو التلاعب يتم تطبيق نظام الإنتخابات السابقة بالتحبير. تُزوّد الخيام بالكهرباء من أقرب عامود أو بمولد كهرباء صغير في الأماكن التي لم تقطيها الشبكة القومية.الفريق العامل يتكون من عدد واحد مدخل بيانات وعدد واحد فني استخراج البطاقة وعدد واحد عامل فني مساعد وعدد إثنين حرّاس من الشرطة. يستمر العمل يوميّا ورديتين بما في ذلك أيام الجمع والعطلات الرسميّة. الوردية الأولى من الساعة السابعة صباحاً إلى الثانية عشر قبيل الظهر. الوردية الثانية من الساعة الثانية بعد الظهر وإلى الساعة السابعة قبيل المغرب. تقوم المحاولة لتقطية تسجيل جميع المواطنين السودانيين بعد تقديم الإثباتات القانونية لهوية المواطن وإصدار البطاقة الجديدة بالرقم الوطني وذلك في أقصر وقت ممكن. ( ب ) يجب أن تصاحب هذا التسجيل المدني الوطني حملة قومية مكثفة واسعة النطاق وتوظيف كل ما هو متوفر من وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة المحلية والعالمية لحفذ المواطن للتسجيل ذلك لأن الرقم الوطني سيحفظ لكل مواطن معاشاً يكفله الدستور والمؤسس على حق المواطنة العام .هذا المعاش هو حد أدنى بلا مقابل عمل يقوم به المواطن. هذا الحد الأدنى يقطي حاجات المواطن الضرورية بحد الكفاف الذي يكفيه شر السؤال ويعفه ويحفظ له كرامته.
ملحوظة هامة جداً:- يجب أن يكون معلوماً وبوضوحٍ تام : أن هذا المعاش لا يعفي أي مواطن قادر عن العمل . ونورد فيما يلي ما جاء بكتاب لسان العصر { دستور الإنسان المعاصر } عن حق المعاش العام:-
{ب} حق المعاش الأساسي:
يحق لكل فرد منذ بداية الحمل برحم الأم وحتى الممات أن يكون له معاش ثابت بمقدار حد | |
|
يوسف هاشم محمد نجم عضو جديد
عدد المساهمات : 24 تاريخ التسجيل : 22/08/2011 العمر : 77 الموقع : السودان
| |